الرئيسيةتطبيقات ذكية

جوجل تطلق تطبيق ” قلم ” باللغة العربية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – تزامنا مع شهر رمضان المبارك ، قررت شركة جوجل تقديم تطبيق جديد باللغة العربية ، اضافة الى مزايا جديدة للبحث عن اي شيء يخص شهر رمضان على محرك البحث .

وأطلقت الشركة تطبيقا جديدا، باسم “قلم”، يسمح بإدماج الواقع الافتراضي والخط العربي بشكل تفاعلي مميز.

التطبيق يتضمن باقة من الخطوط العربية الثلاثية الأبعاد التي تحمل توقيع خطاطين من العالم العربي. ويمكن لأي مستخدم أن يدخل عليها تعديلات خاصة باللون وميزات أخرى، ثم تحميلها، أو مشاركتها مع مستخدمين آخرين على مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات الهواتف الذكية مثل “واتساب”.

وعملت جوجل مع تسعة فنانين وخطاطين مشهورين عالميا لخلق أكثر من 35 عملا فنيا يدمج بين فن الواقع الافتراضي والخط العربي.

وقد أفادت صحيفة “خليج تايمز” أن الميزات الجديدة ستكون متاحة بدءا من يوم 16 مايو لكافة المستخدمين. كما نقلت الصحيفة الإماراتية الناطقة بالإنجليزية عن نجيب جرار مدير التسويق في جوجل الشرق الأوسط وشمال أفريقيا قوله في مؤتمر صحفي عقد الأحد في دبي “أكثر من مليار شخص يستعدون لرمضان، نحن أيضا في جوجل نعمل على مساعدة المستخدمين للتأقلم مع هذه المناسبة التي تستمر لمدة شهر”.

الجديد 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى