اتصالاتالرئيسية

اجتماعات تبحث الية ربط عدد من الخدمات مع بطاقة الاحوال المدنية الذكية        

شارك هذا الموضوع:
هاشتاق عربي – اكدت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وزيرة تطوير القطاع العام مجد شويكة على ضرورة ان يلمس المواطن الآثار الايجابية للبطاقة الذكية من خلال ربط عدة خدمات حكومية عليها مثل بطاقة التأمين الصحي وخدمات الضمان الاجتماعي ورخصة القيادة  وغيرها من الخدمات .

واشارت خلال اجتماع عقد بحضور مدير عام الاحوال المدنية والجوازات فواز الشهوان وامين عام الوزارة المهندس نادر الذنيبات الى اهمية اصدار بطاقة ذكية موحدة الى كل شخص وافد يدخل المملكة تكون ذات مواصفات خاصة تحمل رقم موحد وتتضمن تصريح العمل وغيرها من الخدمات التي تقدم للوافدين المقيمين في المملكة مع الاشارة الى عدم تقديم اية خدمات الا من خلال هذه البطاقة .

من جانب اخر ناقش اجتماع عقدته الوزيرة شويكة مع وزير الصحة الدكتور محمود الشياب  اضافة معلومات التأمين الصحي على البطاقة الذكية والاليات التي تحتاجها وزارة الصحة .

 واكدت شويكة على اهمية اضافة بطاقة التأمين الصحي على البطاقة الذكية للتسهيل لى المواطنين الكثير من الخطوات للإنتفاع من البطاقة وخدمات التأمين الصحي  ، داعية الى العمل على إنجاز هذا المشروع باقصى سرهة ممكنة .

من جهته اكد الدكتور الشياب على اتخاذ كافة الاجراءات للاسراع بحوسبة جميع المستشفيات والمراكز الصحية المنتشرة بمحافظات المملكة من اجل تقديم خدمات التأمين الصحي الكترونيا عبر البطاقة الذكية، مشيرا الى السير بأتمتة  وهندسة وحوسبة الإجراءات في العديد من خدمات التأمين الصحي لتقديم خدمة التأمين الصحي بشكل الكتروني .

  كما ناقش الاجتماع امكانية اصدار بطاقات هوية احوال مدنية ذكية للاطفال دون 16 عام واهمية تغطية كافة الشرائح المستفيدة من التأمين الصحي والمجلس الاعلى لحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة واصدار تعليمات تنظم عملية اضافة معلومات التأمين الصحي الخاصة بالأبناء على بطاقة الوالدين وآلية تعديل بيانات التأمين  اضافة الى تطوير بوابة  تمكن المواطنين والمستشفيات والمراكز الصحية من خلالها الاطلاع على معلومات بطاقة التأمين من خلال الرقم الوطني .

من جهة اخرى واستكمالا لعملية اعادة هيكلة وزارة الصحة وبعد صدور نظام التنظيم الاداري للوزارة بحثت شويكة والشياب الامور المتعلقة بتطبيق الهيكل التنظيمي لوزارة الصحة من وحدات واقسام وتسكين للموظفين .

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى