المصارف الذكية

بنك في الصين يديره روبوتات فقط

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – قدم احد البنوك في الصين هذا الاسبوع اول نموذج كامل لادارة منشأة بالكامل بدون روبوتات بدون تدخل العامل البشري على الاطلاق .

وقالت صحيفة “الغارديان” البريطانية إن بنك التعمير في شنغهاي بالصين، افتتح أول فرع مصرفي في العالم، يعتمد على الروبوتات بأعماله بشكل تام.

ويعتمد بنك التعمير الصيني على الروبوتات في خدمة العملاء، حيث تنفذ كل المهمات التي يقوم بها الموظفون البشر، مثل التحدث إلى العملاء واستقبال الشكاوى الخاصة بهم واستفساراتهم، والإجابة عن الأسئلة الشائعة المتعلقة بالبطاقات المصرفية والشيكات والحسابات.

ولا يوجد في البنك رجال أمن، حيث يكفي أن يدخل العميل عبر البوابة الرئيسية، لتقوم إحدى الآلات بالتعرف على وجهه من خلال تقنية “مسح الوجه”، ثم يفتح الباب أوتوماتيكيا.

الجديد 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى