أخبار الشركات

مجموعة أبوغزاله تبدأ بتنفيذ مبادرة “بوابتي الى العمل”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

في اطار برنامجها التدريبي المتواصل استقبلت مجموعة طلال أبوغزاله أكثر من ثلاثين شابًا وشابة من خريجي وخريجات الجامعات في مختلف تخصصات تقنية المعلومات وادارة الاعمال واللغات وذلك لتلقي الدورات التدريبية المختلفة تنفيذاً لمبادرة “بوابتي الى العمل” والتي كانت اطلقتها وزارة العمل بالتعاون مع المجموعة , بهدف توفير فرص تدريب للخريجين الجدد من الجامعات الأردنية  وتزويدهم بالمهارات اللازمة في سوق العمل وبالأدوات اللازمة لمساعدتهم في بناء مستقبلهم المهني الصحيح.

 

وتهدف المبادرة الى تزويد سوق العمل بمستويات رفيعة من الكفاءة والمهنية في مختلف التخصصات للشركات والمؤسسات الأردنية وبما يسهم في سد الفجوة بين كفاءة الخريجين ومتطلبات سوق العمل ولما له من أثر إيجابي على الاقتصاد الوطني الاردني.

 

واكد رئيس مجموعة ابو غزاله الدكتور طلال  أبو غزالة حرص الشركة على توفير فرص عمل للكفاءات الأردنية المؤهلة مشيرا الى نجاح تجربة التعاون مع وزارة العمل في اطار حرص المجموعة على تنفيذ سياسة المسؤولية الاجتماعية بافضل مستوياتها من خلال  تأهيل الخريجين بما يحقق لهم الفائدة المرجوة في توفير فرصة عمل كريمة .

 

واشار الى ان مركز طلال ابو غزاله للمعرفه يتولى الاشراف وتقديم وادارة برامج التأهيل للمبادرة وتقديم التدريب و التاهيل و شهادات الخبرة المهنيه المتاحه ضمن برامج أبو غزاله للتدريب المهني كأساس راسخ لعميليات تجهيز الشاب لمواجهة متطلبات سوق العمل بالمعرفة والتدريب والكفاءة المطلوبة التي ترفع من امكانياته التنافسية.

 

 

 

ويذكر أن مبادرة بوابتي الى العمل هي مبادرة مشتركة بين المجموعة والوزارة تعمل على مساعدة الباحثين عن العمل من كافة المؤهلات والفئات والمواقع من خلال معالجة شاملة ضمن خطة استراتيجية مستدامة طويلة الامد ومن خلال تهيئة الباحثين عن العمل لاحتياجات سوق العمل من خلال تدريبهم وتأهيلهم لوظائف منتجة تخدم الاقتصاد وتخدم المواطن في كافة المحافظات وبشكل خاص الاناث والعمل على تحفيزهم على إنشاء وإدارة المشاريع الصغيرة.

 

ويستقطب البرنامج الشباب حديثي التخرج من الجامعات وكليات المجتمع الحكومية والخاصة والباحثين عن فرص عمل ، ويشتمل البرنامج على تدريب أولي لمدة ثلاثة اسابيع يتبع ذلك تدريب عملي في الميدان مدته سته أشهر إلى سنة بحيث يرتكز إلى عدد من المواضيع التي تغطي جانب المهارات العملية والحياتية والشخصية التي تساعد على صقل الشخصية وتوسيع الآفاق وتعزيز الثقة بالنفس.

 

وكان البرنامح قد ضمن موقعه الخاص بالتوظيف بأكثر من الف سيرة ذاتية متكاملة للشباب الراغبين في العمل بالقطاعات والتخصص المختلفة لغايات التدريب.

 

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى