الرئيسيةريادة

“انتاج” تكرم الفائزين في مبادرة رواد المحتوى الرقمي….. خمسة طلاب يحصدون المراكز الاولى على مستوى المملكة – صور

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – ابراهيم المبيضين 

اختتمت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات الاردنية ” انتاج” ظهر اليوم المبادرة الوطنية التي عقدتها بالتعاون مع العديد من الشركاء : مبادرة رواد المحتوى الرقمي تحت رعاية سمو الاميرة سمية بنت الحسن.

واعلنت “انتاج” خلال الحفل الذي اقامته في منصة أورانج للأبداع BIG، عن اسماء الطلبة الفائزين بالمبادرة، بحضور مندوب سمو الأمير سمية بنت الحسن، مروان جمعة رئيس مجلس إدارة صندوق أويسس 500، ونائب الرئيس التنفيذي-المدير التنفيذي للمالية والاستراتيجية في اورانج الأردن أرسلان ديرانية، الأمين العام لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات نادر الذنيبات، وربى العمري مديرة مركز الملكة رانيا لتكنولوجيا المعلومات في وزارة التربية، ومدير مركز المعلومات الوطني الدكتور بهاء الخصاونة.

كما اعلن القائمون على المبادرة نيتهم العمل على استمرارها وتطويرها خلال الاعوام المقبلة لتعميم فائدتها على اكبر عدد من طلابنا وطالباتنا.

وتم تكريم 20 طالبا وطالبة الذين اجتازوا المرحلتين الثانية والثالثة في المبادرة من مختلف محافظات المملكة

واختارت لجنة التحكيم خمسة طلاب من المتقدمين للمبادرة، للفوز بلقب رواد المحتوى الرقمي على مستوى المملكة، حيث فاز الطالب سعيد مالك عبد النبي من مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز في محافظة الزرقاء بالمرتبة الأولى، تلاه بالمرتبة الثانية هبة عاطف الحياصات من مدرسة السلط الثانوية من محافظة البلقاء، وبالمرتبة الثالثة دانا خالد البواريد من مدرسة لب الثانوية في محافظة مادبا، وبالمرتبة الرابعة ريم هلال محمود الحلو من مدرسة ضاحية الرشيد الثانوية الشاملة في محافظة العاصمة، وبالمرتبة الخامسة رغد غالب سالم بني علي من مدرسة ساكب الثانوية الشاملة للبنات في محافظة جرش، اذ تم اختيارهم من بين 10 طلاب قاموا بتقديم عروض مرئية أمام الحضور ولجنة التحكيم خلال الحفل الختامي عن المواضيع التي فازوا بها في المرحلة الثانية.

والطلاب العشرة الأوائل على مستوى المملكة حسب الترتيب هم: “ريم الحلو من مدرسة الرشيد الثانوية الشاملة، سندس الفقهاء من مدرسة لب الثانوية الشاملة، رغد غالب بني علي من مدرسة ساكب الثانوية، هبة عاطف الحياصات من مدرسة السلط الثانوية، سعيد مالك عبدالنبي من مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز، نور حسين الكوفحي مدرسة صفية الثانوية، جعفر سلطان العجالين من مدرسة لب الثانوية، عمر غالب الفناطسة من مدرسة خالد بن الوليد، دانا خالد البواريد من مدرسة لب الثانوية وهبة عبدالقادر حشاش من مدرسة ام كثير”.

وعبّر رئيس هيئة المديرين في جمعية “انتاج” الدكتور بشار حوامدة، عن فخره بالإنجاز الذي حققته جمعية “انتاج”، وذلك بتأهيل طلبة لكتابة محتوى متميز في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

واكد الدكتور حوامدة، ان هذه المبادرة هي النواة الأولى لغرس مفاهيم الاقتصاد الرقمي وتكنولوجيا المعلومات لدى طلبة المدارس، نحو تنمية جيل ريادي قادر على الابتكار القائم على الفهم السليم لتكنولوجيا المعلومات.

وأعلن عن نيّة الجمعية، إطلاق موسم جديد لمبادرة رواد المحتوى الرقمي، حتى يتمكن أكبر عدد من الطلاب من المشاركة وتحقيق الاستفادة المنشودة، معتبرا ان هذه المبادرة هي البنية الصلبة والرئيسية لزيادة نسبة المحتوى العربي على الانترنت، خصوصا المساهمة الأردنية فيه.

وقدم الدكتور حوامدة، شكره لـ للطلبة المتنافسين وأهاليهم وأساتذتهم ومدراء المدارس، بالإضافة لوزارتي التربية والتعليم والاتصالات والرعاة البلاتينيين: شركة أورانج الأردن وشركة دلتا للحاسبات والشريك التقني شركة الجودة لحلول الاعمال والشريك الاعلامي والفني موقع “هاشتاق عربي” وشركة “ألوكلاود” وتلفزيون رؤيا.

ويشار الى أن المبادرة ساعدت الطلبة بالاطلاع على التطورات المتسارعة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وأثرها على نمو الاقتصاد الرقمي، بالإضافة لإبراز مواهبهم في مجال كتابة المحتوى التقني العربي حول كل ما يتعلق بالاقتصاد الرقمي، وبناء جيل قادر على مواكبة التطورات الحاصلة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومؤهل للحفاظ على مكانة الأردن في صناعة المحتوى العربي.

 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى