الرئيسيةشبكات اجتماعية

فيسبوك يشن حربا على الإعلانات “اللصوصية”

شارك هذا الموضوع:
هاشتاق عربي – حذف موقع فيسبوك عددا من الحسابات والصفحات التي كانت تنشر إعلانات وتبيع أرقام تأمين اجتماعي وعناوين وأرقام هواتف مسروقة وأرقام بطاقات ائتمان مزعومة لعشرات الأفراد وذلك عقب تقرير نشره موقع مازربورد الإخباري على الانترنت.

وقال متحدث باسم فيسبوك “التدوينات التي تحتوي على معلومات مثل أرقام تأمين اجتماعي أو معلومات عن بطاقات ائتمان غير مسموح بها على فيسبوك ونحن نحذف هذه المواد عندما نعلم بوجودها”.

وينشر متسللون في قطاع الانترنت معلومات خاصة على الشبكة الاجتماعية وقال موقع مازربورد اليوم إن فيسبوك احتوى على هويات وأرقام ضمان اجتماعي مسروقة لسنوات.

وتواجه شركات التكنولوجيا تدقيقا مشددا بشأن كيفية حمايتها لبيانات العملاء بعدما تورطت فيسبوك في فضيحة ضخمة ترتبط بحصول شركة استشارية على معلومات عن ملايين المستخدمين بشكل غير قانوني.

سكاي نيوز 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى