اتصالاتالرئيسية

تعرّف على مستقبل كلمات المرور على شبكة الانترنت

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – سيحمل مستقبل التقنية اخبار سارة للمستخدم فيما يتعلق بكلمات المرور التقليدية ، والمشاكل المتعلقه بها ، مع تطوير تقنيات جديدة للاحلال مكانها .

استعرضت شركتا جوجل ومايكروسوفت في المؤتمر الأمني RSA بسان فرانسيسكو جهودهما لمساعدة منصات الإنترنت على استخدام كلمات مرور أقل على هواتف أندرويد الذكية وأجهزة حواسيب ويندوز، بتبني معيار “FIDO 2.0″، لفتح المستخدم حسابه على الإنترنت باستخدام القياسات الحيوية.

وتعمل التقنية بفضل مسح الجهاز بصمة إصبع أو وجه لمستخدم للتحقق من هويته، ثم إنشاء مفتاح خاص فريد يمكنه فتح حساب الإنترنت المطلوب، وتعد هذه الطريقة ميزة كبيرة مقارنةً مع أنظمة وتطبيقات إدارة كلمات المرور، إذ أن الموقع لا يتعلم أبداً و لايُمكنه تخزين المفتاح الخاص.

وعرضت جوجل ومايكروسوفت كيفية الدخول إلى حساب باي بال عن طريق بصمة الإصبع لهاتف أندرويد ومسح الوجه لكاميرا الويب لجهاز ويندوز، دون الحاجة لإدخال كلمة مرور للموافقة على الشراء عبر الإنترنت.

وأشارت مايكروسوفت إلى أن الإصدار التالي من نظامها التشغيلي ويندوز 10 سيدعم هذا المعيار.

الجديد 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى