الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

سفارة جمهورية الصين الشعبية و تكية أم علي توقعان اتفاقية تفاهم وتعاون مشترك

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – وقعت سفارة جمهورية الصين  الشعبية في الأردن اتفاقية تفاهم وتعاون مشترك مع تكية أم علي يوم الإثنين الماضي.

وتهدف الاتفاقية الى دعم الأسر المنتفعه من تكية أم علي على مدار العام، حيث وقع الاتفاقية كل من السفير الصيني لدى الأردن بان ويفانغ ومدير عام تكية أم علي سامر بلقر في المقر الرئيسي لتكية أم علي.

وتنص الاتفاقية على كفالة سفارة جمهورية الصين  الشعبية  لعددٍ من الأسر المحتاجة المنتفعة من تكية أم علي ضمن برنامج الطرود الغذائية الشهرية بهدف دعم التنمية المجتمعية الشاملة للأسر الاشد فقراً و الأكثر حاجة في المملكة .

وتعليقاً على توقيع الاتفاقية، قال السفير الصيني في الأردن: ” أتى هذا الدعم انطلاقا من الحرص الدائم لدينا لدعم المملكة الأردنية الهاشمية ومؤسساتها، إنّ مثل هذه المبادرات تهدف إلى دعم  المجتمع الأردني إجتماعياً وإقتصادياً، ونحرص على مواصلة تطوير شراكة العمل بين السفارة وتكية أم علي بهذا الصدد في المستقبل”، و أضاف: “منذ سنوات طويلة، قدمت الحكومة الصينية للجانب الأردني العديد من المساعدات الاقتصادية المختلفة، التي تشمل مشاريع إمداد المياه والسكن والطرق، بالإضافة إلى تقديم المساعدات الإنسانية الطارئة، والمساعدات النقدية والمادية المختلفة، بالتعاون مع المنظمات الدولية للجانب الأردني من أجل تخفيف الأعباء الملقاة على كاهله نتيجة استضافة اللاجئين السوريين، الأمر الذي يعد دليلا حياً على مدى عمق العلاقات الصينية الأردنيىة المتميزة بالصداقة المخلصة” .

ومن جانبه، شكر مدير عام تكية أم علي سامر بلقر سفارة جمهورية الصين  الشعبية لدى الأردن على دعمهم قائلاً: ” نشكر سفارة جمهورية الصين الشعبية على دورها اتجاه المسؤولية المجتمعية ونثمن دعمهم لبرامج تكية أم علي وإيمانهم برؤيتها المتمثلة في الوصول إلى أردنٍ خالٍ من الجوع عن طريق توفير الدعم الغذائي المستدام للأسر التي تقع تحت خط الفقر الغذائي في الأردن”.

وتقوم تكية أم علي حالياً بتوفير الدعم الغذائي المستدام لـِ 30,000 أسرة محتاجة ومعتمدة تقع تحت خط الفقر الغذائي في 12 محافظة في المملكة، من خلال الطرود الغذائية الشهرية والتي تحتوي على 22 مادة غذائية تفي بمتطلبات الأسرة التغذوية شهرياً وعلى مدار العام.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى