الرئيسيةريادة

اتفاقية تعاون بين جامعة الأميرة سمية وأكاديمية يوريكا

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – وقعت أكاديمية يوريكا، ممثلة بمؤسستها ومديرتها، المهندسة أفنان علي، اتفاقية تعاون مشترك مع جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا ممثلة برئيس الجامعة الدكتور مشهور الرفاعي. 

وتتيح الاتفاقية – التي جرى توقيعها مؤخرا – لطلبة الاكاديمية استخدام مختبرات جامعة الاميرة سمية لتطوير مشروعاتهم.

وتناول الدكتور الرفاعي انجازات الجامعة في مجال الهندسة والتكنولوجيا وتميز طلبتها على المستوى المحلي والإقليمي.

وأكدت المهندسة علي أن أكاديمية يوريكا تعمل على تجهيز جيل عربي مبتكر وقادر على إنتاج تكنولوجيا وتصديرها مستقبلا.

وعرضت لإنجازات يوريكا والمشروعات التي طبقها الطلاب “الذين أظهروا تفوقا وتميزا في التكنولوجيا على صغر أعمارهم”، إلى جانب خطط الاكاديمية في تطوير التعليم التكنولوجي.

وأكد الطرفان تشاركهم في الرؤية نحو تطوير التعليم التكنولوجي ودعم الشباب المبتكر في الأردن والمنطقة، لتأسيس جيل محب ومتفوق في المجالات التكنولوجية والهندسية.

وتتيح الاتفاقية المجال لطلبة يوريكا استخدام مختبرات الجامعة لتطوير مشروعاتهم، فيما تتيح الفرصة للطلبة من كلا الطرفين القيام بأنشطة تكنولوجية مشتركة مثل المسابقات والأندية لتوسعة آفاقهم العلمية والتكنولوجية.

وبموجب الاتفاقية، سيحصل خريجو يوريكا، والمتفوقون منهم خصوصا، على خصومات ومنح من الجامعة، ولا سيما من أنهوا المستوى الخامس في الاكاديمية، والانضمام الى الجامعة ضمن “سياسة الجامعة للموهوبين”.

كما سيسهم أعضاء هيئة التدريس في الجامعة بتقديم الدعم والمشورة وتقييم مشروعات طلبة يوريكا التكنولوجية.

بترا 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى