ريادة

السير على كوكب المريخ: الجرأة للقيام بأشياء عظيمة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

تستضيف السفارة الأمريكية في الأردن ناجين كوكس, وهي مهندسة في مختبر الدفع النفاث في وكالة ناسا الفضائية وتقود حالياً بعثة فريق العمليات لمركبة “كيوريوسيتي” المتجولة على كوكب المريخ . تحدثت كوكس لجماهير من مختلف أنحاء العالم عن مهمات وبعثات ناسا للفضاء الخارجي.  وتأتي هذه الزيارة في إطار جهود الولايات المتحدة الأمريكية لتعزيز التعاون العلمي الدولي والذي يسهم بدوره في التنمية الاقتصادية والاجتماعية على الصعيد العالمي، وفي خلق حلول مبتكرة للتحديات العالمية المشتركة.  هذا ولقد تم توجيه دعوة للسيدة كوكس الى الأردن كجزء من أنشطة السفارة العلمية خلال شهر أبريل والتي شملت أيضا زيارة سابقة لسيد العلوم.

 

خلال زيارتها للأردن، ستلتقي ناجين مع نخبة من العلماء والمهندسين الأردنيين، وستقوم بزيارات لعدد من الجامعات والمدارس للتحدث مع الطلاب حول التعليم والمهن المتعلقة بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات وعن تجربتها الخاصة.

 

عنوان المحاضرة التي ستلقيها ناجين كوكس هي “الانطلاق على سطح المريخ – الجرأة على القيام بأمورعظيمة”.  قد يبدوالفضاء الخارجي كلغز غامض وبعيد بالنسبة للكثيرين، ولكن من خلال هذا العرض، ستقدم كوكس للحضور الاكتشافات الأخيرة من كوكب المريخ وتتحدث عن رحلتها وكيف بدأ اهتمامها بمجالات العلوم والهندسة والفضاء الخارجي.

 

 

بالتعاون مع منصة زين لريادة الاعمال (زينك)، تستضيف السفارة جلسة نقاشية حول فرص العمل في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات يوم الاثنين الموافق ٢٠ نيسان الساعة ٧ مساءً كما ستقدم كوكس محاضرة في غرفة تجارة عمان – الشميساني يوم الأربعاء الموافق ٢٩ نيسان والدعوة عامة

للمزيد من المعلومات والتسجيل لحضور الفعاليات يرجى زيارة موقع السفارة على الفيسبوك  (https://www.facebook.com/jordan.usembassy)

 

مركبة (كيريوسيتي) المتجولة على كوكب المريخ – اكتشاف المريخ

 

في ١٦ نيسان، تجاوزت (كيريوسيتي) ال ١٠ كيلومتر من السير على سطح المريخ منذ ان هبطت عام ٢٠١٢. تتفحص كيريوسيتي جيولوجيا كوكب المريخ لتساعد العلماء في فهم كيف تتغيرالظروف البيئية. لمعرفة المزيد عن (كيريوسيتي) يرجى زيارة :http://mars.nasa.gov/msl/

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى