الرئيسيةتكنولوجيا

أمازون تفتح نافذة للتسوق الدولي من الولايات المتحدة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – دشنت أمازون.كوم نافذة للتسوق الدولي تسمح للزبائن في أنحاء العالم بالتسوق والشراء من بين 45 مليون منتج يمكن شحنها إلى بلدانهم من الولايات المتحدة.

وقالت أمازون إن خاصية التسوق الدولي، المتاحة من خلال متصفح الهاتف المحمول وعبر تطبيق على متجري أجهزة آي.أو.اس وأندرويد، تسمح للمستخدمين بشراء المنتجات خارج أسواقهم وهي متوافرة بخمس لغات هي الإسبانية والإنكليزية والصينية والبرتغالية البرازيلية والألمانية.

وستتيح الخدمة الجديدة للعملاء التسوق باستخدام 25 عملة على أن يضاف المزيد من اللغات والعملات فيل 2018.

وبوسع الزبائن أيضا الاختيار من بين خيارات متنوعة للشحن وسرعة التسليم.

وستعرض خاصية التسوق الدولي تقديرات للسعر وتكاليف الشحن ورسوم الاستيراد على أن تدير أمازون خدمة نقل الطرود والتخليص الجمركي في حالة حدوث مفاجآت محتملة وقت الشراء أو التسليم.

وتعد شركة أمازون حاليا ثاني أكبر شركة مدرجة في الولايات المتحدة من حيث القيمة السوقية. وتبلغ قيمة الشركة حاليا 763.27 مليار دولار، متجاوزةً بذلك شركة ألفابت (الشركة الأم لغوغل) لأول مرة.

وارتفعت أسهم أمازون بنسبة 2.69 في المئة إلى 1586 دولار، مقابل قيمة سوقية بلغت 768 مليار دولار، مما عزز ثقة “وول ستريت” في توسعها المستمر.

وارتفعت أسهم أمازون 81 في المئة على مدى العام الماضي، حتى الـ19 من مارس/آذار مدعومة بنمو سريع في الإيرادات بسرعة مع وزيادة كبيرة في التجارة الإلكترونية ، بالإضافة إلى أعمالها في مجال في مجال الحوسبة السحابية.

قامت شركة أمازون بإزاحة شركة مايكروسوفت من المركز الثالث من حيث القيمة السوقية في فبراير. لكن شركة آبل هي الشركة الأكثر قيمة في العالم، و تبلغ قيمتها السوقية 889 مليار دولار.

وقد كانت الطفرة في أسهم أمازون في السنوات الأخيرة استثنائية بمعظم المعايير.

ويتوقع خبراء الاقتصاد أن تبلغ القيمة السوقية لأمازون تريليون دولار في أواخر أغسطس/ذار إذا استمر نمو أسهمها على نفس وتيرة العام 2017.

الميديل ايست اون لاين 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى