خاص

20.3 مليون وحدة مبيعات الحواسيب الشخصية لأوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في الربع الأول

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم عبدالله المبيضين

عمان – قالت دراسة عالمية محايدة مؤخرا بان مبيعات أجهزة الحواسيب الشخصية الى اسواق أوروبا والشرق الاوسط وافريقيا سجلت انخفاضا بنسبة بلغت 7.7% خلال فترة الربع الاول من العام الحالي.

واوضحت الدراسة – التي اصدرتها مؤسسة ” اي دي سي” العالمية البحثية – بان مبيعات اجهزة الحواسيب الشخصية الى اسواق اوروبا والشرق الاوسط وافريقيا خلال اول ثلاثة شهور من العام الحالي سجلت بلغت حوالي 20.3 مليون وحدة.

ووفقا للدراسة تكون سوق الحواسيب الشخصية في المناطق الثلاثة : اوروبا والشرق الاوسط وافريقيا قد سجلت انخفاضا في مبيعاتها بنسبة بلغت 7.7% ، وذلك لدى المقارنة بحجم مبيعات هذه السوق المسجلة في نفس الفترة من العام الماضي والتي بلغت وقتها قرابة 21.9 مليون وحدة.

وتشهد مبيعات اجهزة الحواسيب الشخصية منذ اكثر من ثلاث سنوات انخفاضات متتالية في مبيعاتها في جميع اسواق الاتصالات حول العالم وذلك مع التوسع والانتشار والاستخدام المتزايد لاجهزة الهواتف الذكية والاجهزة اللوحية التي وصلتنا بالانترنت ووفرت لنا تطبيقات ساعجتنا في انجاز حياتنا اليومية واعمالنا.

الى ذلك ذكرت الدراسة بان شركة ” اتش بي” العالمية تصدرت قائمة الشركات المصنعة للحواسيب الشخصية في المبيعات لاسواق اوروبا والشرق الاوسط وافريقيا خلال فترة الربع الاول من العام الحالي وذلك بحوالي 4.71 مليون وحدة.

ومع تسجيل شركة ” اتش بي” هذا المستوى من المبيعات تكون قد استحوذت على حصة تصل الى 23.2% من اجمالي مبيعات الحواسيب الشخصية في اوروبا والشرق الاوسط وافريقيا.

وجاءت فيالمرتبة الثانية شركة ” لينوفو” ببيعها حوالي 4.14 مليون جهاز حاسوب شخصية لاسواق اوروبا والشرق الاوسط وافريقيا، مستحوذة على حصة تصل الى 20.4% من اجمالي المبيعات العالمية الى الاسواق الثلاثة.

واشارت الدراسة الى ان شركة ” ديل ” العالمية جاءت في المرتبة الثالثة بمبيعات بلغت 2.2 مليون وحدة الى الاسواق الثلاثة مستحوذة على حصة بلغت 10.9% من اجمالي المبيعات في فترة الربع الاول.

وقالت الدراسة بان شركة ” ايسر” سجلت مبيعات بحجم 1.8 مليون جهاز حاسوب شخصي الى اسواق اوروبا والشرق الاوسط وافريقيا، لتسجل حصة بلغت 8.7% من اجمالي المبيعات الى تلك الاسواق.

وقالت الدراسة بان شركة ” اسوس” سجلت مبيعات بحجم 1.75 مليون وحدة مستحوذ على حصة تصل الى 8.6% من اجمالي المبيعات المسجلة الى تلك الاسواق الثلاثة في اول ثلاثة شهور من العام الحالي.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى