الرئيسيةخاصمسؤولية اجتماعية

شركة أمنية تنظّم جلسة توعوية عن إضطراب ” طيف التوحد”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – ابراهيم المبيضين

تنظّم شركة امنية للاتصالات مساء اليوم في مقر حاضنتها لريادة الاعمال ” The Tank ” جلسة متخصصة وتوعوية عن اضطراب طيف التوحد.

وستتحدث في الجلسة الناشطة الاجتماعية والمديرة التنفيذية لمؤسسة أمينا  AutismMENA جيمان حسين، حيث ستتناول أهمية التوعية بطيف التوحد ودور التكنولوجيا في مساندتها.

كما وسيتواجد في الجلسة ويل ايفنز وهو ناشط عالمي ومعلم سابقتنظم شركة  ذو خبرة وافرة في مجال التوحد والتكنولوجيا المساعدة.

ويمكن تعريف التوحد بانه اضطراب أو مجموعة من الأعراض المتداخلة التي تظهر في السنوات الثلاث الأولى من عمر الطفل، وتؤثر سلبا وبنسب متفاوتة على تفاعله الاجتماعي وعلى لغته وسلوكه واهتماماته، لافتا الى أن اسباب هذا الاضطراب ما تزال غير معروفة على وجه الدقة، ويغلّفها الكثير من الجدل والفرضيات.

الجلسة التي تنظمها شركة امنية – في اطار مسؤوليتها الاجتماعية تجاه المجتمع – ستتطرق الى النقاط الرئيسية التالية ، مفهوم التوحد، نسبة الانتشار، اسباب التوحد، اعراض التوحد، المؤشرات، العلاج، حملة التوعية، وأهمية التكنولوجيا المساندة للتوحد

*عن حاضنة أمنية لريادة الأعمال The Tank

منذ تبنيها شعار “إنتمي” أخذت شركة أمنية على عاتقها مسؤولية نشر ثقافة الريادة والإبتكار وتعزيز وجودهما داخل المجتمع الأردني، من خلال إيجاد بيئة مميزة ومحفزة للرياديين الأردنيين والشركات الناشئة.

ولأن الإبتكار هو رأسمال المستقبل ومحرك من محركات التنمية وسبيلاً لتحسين الإنتاجية، قررنا في الشركة إقامة مركز أمنية لريادة الأعمال The Tankفي مجمع الملك الحسين للأعمال، حيث شرفنا جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين وجلالة الملكة رانيا العبدالله بإفتتاحه في العام 2014.

تتماشى رؤية شركة أمنية حول أهمية الإبتكار والإبداع باعتبارهما ذات قيمة مضافة عالية، والخطط الوطنية للمملكة الهادفة إلى تعميم ونشر ثقافة الإبداع والابتكار وتحفيزهما وصولا إلى مجتمع المعرفة، كذلك تضمينهما في الخطط والاستراتيجيات المستقبلية للحكومات المتعاقبة.

ومنذ ذلك الوقت، دعم The Tank، ريادي قطاع الإتصالات وتقنية المعلومات، وساعدهم على تطوير وتنمية أفكارهم وتحويلها إلى مشاريع قابلة للحياة وتسويقها إلى العالمية وتشبيكهم مع مستثمرين محليين وعالميين تحت سقف واحد. بالإضافة إلى تقديم العديد من البرامج وعقد ورشات تدريب وتوعية واستضاف المؤتمرات والندوات المتخصصة لتأهيل وتنمية المهارات الشخصية والإبداعية لهؤلاء الرياديين ومساعدتهم على تطوير مشاريعهم وتنفيذ النماذج الأولية الخاصة بهم، إضافة الى تقديم أية مشورة أو استشارة تقنية أو قانونية أو متعلقة بتنمية الأعمال التجارية، والبيانات المالية وغيرها.

والآن، جددت الشركة رؤيتها بتحويل The Tank إلى حاضنة أعمال للشركات الريادية متخصصة في برامج الإرشاد وبرامج التدريب المكثفة وتوفير مساحات مكتبية مخصصة والاستشارات القانونية والمالية وتطوير الاعمال والتسويق وتشبيكهم بالمستثمرين وشركات ومؤسسات رؤوس الأموال لغايات التمويل وغيرها من الخدمات اللوجستية المتعددة لتهيئة الأرضية الخصبة والملائمة للشركات الريادية المنتسبة لThe Tank  والارتقاء بها لتطوير المجتمع وتحقيق التنمية الإقتصادية المستدامة بشكل عام.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى