الرئيسيةريادة

انطلاق أسبوع رنين للقصة المسموعة بدعم رئيسي من ” شومان “

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – انطلق أسبوع رنين للقصة المسموعة بدعم رئيسي من مؤسسة عبد الحميد شومان وبدعم ذهبي من شركة أمنية و بدعم فضي من بنك الاتحاد و ارامكس وبالشراكة مع مؤسسة رواد التنمية و بشراكة اعلامية مع مزاج اف ام  تحت شعار نسمع.نتخيل.نتعلم.نتفكر يوم الجمعة الماضي.

وانطلق الاسبوع بفعالية مجتمعية ضمت عرض مسرح دمى وعرض حكواتي و بمشاركة 70 طفل وطفلة من أبناء الكرك وسيستمر هذا الأسبوع لمساء الخميس 26 نيسان/2018 ضاما 150 جلسة استماع تفاعلية تقام ب 57 مدرسة في 8 محافظات ، و5 فعاليات مجتمعية في كل من : نادي ابداع الكرك ، جمعية الجبارنة في مخيم سوف، مكتبة درب المعرفة-مؤسسة عبد الحميد شومان، ذا تانك “أمنية” ، مركز زها الثقافي-مادبا، هذا و سيتخل الأسبوع اطلاق مجموعة رنين القصصية السادسة و التي تضم 17 قصة لكتاب عرب و اردنيين وبأصوات ممثلين محترفين.

ويأتي هذا الأسبوع حاملا معه جملة من القيم التعليميّة والتربوّية والأخلاقيّة والفكريّة التي يجسدها عدد من النشاطات التفاعليّة والتي ترتكز على القصّة المسموعة بهدف تحفيز مخيّلة الطفل واثراء تعلّمه وادراكه بما حوله والتعبير عن نفسه ورأيه بشكل ناقد يتيح له التعايش الايجابي مع من حوله والتفكّر في معطيات الأشياء. الهدف هو بيئة تحفيزيّة تمنح الطفل فرصة للتعرّف على الاستماع كمهارة شخصيّة ممتعة تطوّر من ذاته وتفتح  له آفاق جديدة للتعلّم والتفكّر.

و حول التحضيرات للأسبوع قالت  روان بركات مؤسس ومدير رنين :” لقد عملنا ما يقارب العام الدراسي لتجهيز و اطلاق أسبوع رنين للقصة المسموعة بتدريب نحو 164 معلم ومعلمة و زرع نواة مكتبة صوتية في 57 مدرسة و نثمن الجهود العظيمة التي بذلها معلمونا ومعلماتنا بإيجاد مساحات حرة للطلبة للتعبير عن أنفسهم ونشكر كل من دعم وساهم في انجاح هذا الأسبوع ، و سيكون هذا الأسبوع سنويا لرفع وعي المجتمع بأهمية القصة المسموعة ببناء مهارات أبنائنا وبناتنا”

من جهتها، أكدت الرئيسة التنفيذية لمؤسسة عبد الحميد شومان فالنتينا قسيسية الأهمية الخاصة لهذا الأسبوع الذي يركز على تقنيات الاستماع كواحدة من التقنيات المهمة في عملية التلقي واكتساب المهارات.

وبينت أن النشاطات التي تم تصميمها لهذا الأسبوع، تسهم في إكساب الطفل العديد من المهارات، والمساهمة في تثقيفه.

واعتبرت قسيسية أن أسبوع رنين للقصة المسموعة يوفر بيئة خصبة لأطفالنا تنمي مهارات التعلم والتفكير لديهم، ما ينسجم مع رؤية المؤسسة بالاستثمار في الإبداع المعرفي والثقافي للمساهمة في نهوض المجتمعات.

ورنين هي مؤسسة أردنية لا تهدف للربح تعمل على تنمية مهارات الإستماع و الإصغاء الهادف من خلال توظيف الفنون السمعية والبصرية والأدائية والمتجسّدة في عقد ورش تفاعليّة للأطفال وتدريب المعلمين في المدارس الحكوميّة والخاصّة ومراكز المجتمعيّة بهدف بلورة منظومة تعليميّة متكاملة تركّز بشكل أساسي على تنمية مهارات الاستماع والنقد البنّاء لديهم. في ظل هيمنة وسائل الإتصال المرئي والتي باتت تنتج أثرا عكسيّا على مهارات الطفل في التواصل الفعّال، تأتي رنين للمطالبة بضرورة تحفيز مخيّلة الطفل وصقل مهاراته في التفكير الناقد تطوير مهاراته في الاتصال والتواصل. الحل بسيط: قصص درامية مسموعة وجلسات استماع تفاعليّة للأطفال ما بين سن ٥ إلى ١٦ سنة ، وباللغة العربية الفصحى ، بهدف تطوير مهارة الاستماع والتفكير الإبداعي والنقد البنّاء.

يذكر أن مؤسسة عبد الحميد شومان أسسها و يمولها البنك العربي منذ عام 1978 وأطلق عليها اسم مؤسس البنك،لتكون مؤسسة لا تهدف الربح وتعنى بالاستثمار في الإبداع المعرفي والثقافي والاجتماعي للمساهمة في نهوض المجتمعات في الوطن العربي من خلال الفكر القيادي،الأدب والفنون ، الإبتكار المجتمعي.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى