الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

 “BIG” تستضيف مبادرة “مشروعنا” لتأهيل المصابين بطيف التوحد لسوق العمل

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – أطلقت شركة “مشروعنا” لتقنية المعلومات والاستشارات، وهي إحدى الشركات المنضمة للموسم الخامس من BIG  منصة اورانج الاردن لتسريع نمو الشركات الناشئة، برامج تدريبية متخصصة وموجهة للمجتمع تهدف إلى تعزيز مهارات الأهل والمجتمع بشكل عام للتعامل مع ذوي اضطراب طيف التوحد، كما أطلقت الشركة كذلك مبادرة تأهيل المصابين بطيف التوحد لسوق العمل، والتي تعتبر من الأولى من نوعها على مستوى المملكة.

هذا وتم استضافة حفل الاطلاق في منصة BIG، بحضور عدد من الأهالي والمختصين بعلاج اضطراب طيف التوحد، بالإضافة إلى مركز سنابل للتوحد والمركز الاردني التخصصي للتوحد، والمهندس مروان حمدان صاحب شركة دلتا للحسابات وعضو جمعية الحاسبات الاردنية.

وستقدم هذه البرامج التي ستمتد حتى أواخر شهر أيار خدمات لمساعدة الأسر والمجتمع في هذا المجال، وذلك من خلال أحدث تقنيات المعلومات والذكاء الاصطناعي، حيث سيتم توفير خدمات تكنولوجية متطورة للمساعدة في تطوير مهارات ذوي اضطراب طيف التوحد، تدريب الأسر والأسر الممتدة في التعامل مع أبنائهم، تدريب الأطفال على مهارات الحياة، دمج الأطفال ذوي الإعاقة في المجتمع والتفاعل معهم.

وقال محمد العبرا الرئيس التنفيذي لشركة مشروعنا انه في ظل الرؤية الملكية لتكنولوجيا المعلومات فإن الشركة تسعى ان تكون “شريك الأمل” ل 100 عائلة في توظيفهم و”شريك الوطن” في تطبيق المدن الذكية

وتماشياً مع خطتها الاستراتيجية الخمسية “Essentials 2020″، تسعى اورانج الأردن لتقديم الدعم المستدام للشركات الريادية والناشئة في المملكة عبر برنامجها الموجه لتسريع نمو الأعمال “BIG” وتوجيه هذه الشركات وإرشادها للتوسّع ضمن أسواق جديدة وتعزيز قاعدة زبائنها.

تعتبر  اورانج الأردن مزود خدمات الاتصالات الرائد في الأردن. وتمتلك الشركة قاعدة زبائن متنامية وباقة متكاملة من خدمات الانترنت، الخلوي والخط الثابت. وهي أيضا الشركة الأولى في المملكة بتقديم خدمات الأعمال والحلول المتقدمة مثل خدمات الأمن، الخدمات المدارة، الحوسبة السحابية وانترنت الاشياء. وكجزء من استراتيجيتها “Essentials 2020 ” التي أطلقتها في عام 2015، تلتزم الشركة بربط الناس بكل ما هو ضروري لهم. ولترجمة هذا الالتزام الى الواقع، قامت الشركة بتقديم حلول ربط متطورة مع اطلاقها لشبكات الجيل الجديد والتي تتضمن، شبكة الألياف الضوئية للمنازل (FTTH)، شبكة الألياف الضوئية للأعمال (FTTB). وتأكيدا على موقعها كأقوى مزود لخدمات الانترنت بالمملكة، أطلقت الشركة للمرة الأولى بالمملكة في بداية 2018، شبكة الجيل الرابع المتقدم 4G+ لتقديم انترنت عالي السرعة لربط الأردنيين بالمستقبل من خلال أسرع انترنت متوفر بالاعتماد على بنية تحتية هي الأكثر تطورا. كما تعتبر Orange الأردن جزء من مجموعة Orange والتي هي واحدة من مشغلي الاتصالات الرئيسية في العالم. وتلتزم الشركة بدعم منظمات المجتمع المحلي ونشاطاتها المتنوعة.

 

 

 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى