الرئيسيةشبكات اجتماعية

الجرائم الالكترونية تحذر من صفحات توظيف وهمية على “فيسبوك

شارك هذا الموضوع:


هاشتاق عربي – حذرت وحدة مكافحة الجرائم الالكترونية في ادارة البحث الجنائي من وجود حسابات او صفحات وهمية في مواقع التواصل الاجتماعي تدعي انها للتوظيف او لتقديم المساعدات المالية والعينية او مسابقات لربح الجوائز، ثم تقوم بسرقة المعلومات والبيانات الشخصية.

وقالت الوحدة في منشور لها عبر صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إنه أثناء التواصل مع هذه الصفحات تقوم بالطلب منك بياناتك ومعلوماتك وعناوينك الشخصية وارقام هواتفك ….. الخ ، بل وتطلب منك ارسال وثائقك الشخصية الرسمية (هوية الاحوال ، جواز سفرك ….الخ) وللأسف يقوم بعض الاشخاص بارسال تلك البيانات و الوثائق الرسمية ، مما يعرض معلوماتك وبياناتك الشخصية للنشر او البيع بهدف الربح وإستغلال وثائقك الرسمية في عمليات النصب والاحتيال او في اي جريمة اخرى قد تعرضك للمسائلة القانونية .

وتاليا ما نشرته الوحدة:

تحذير الى مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي .

يرجى الانتباه والحذر اثناء تصفحكم لمواقع التواصل الاجتماعي من وجود حسابات او صفحات وهمية تدعي انها للتوظيف او لتقديم المساعدات الماليه والعينية او مسابقات لربح الجوائز.

وأثناء التواصل معها تقوم بالطلب منك بياناتك ومعلوماتك وعناوينك الشخصية وارقام هواتفك ….. الخ ، بل وتطلب منك ارسال وثائقك الشخصية الرسمية (هوية الاحوال ، جواز سفرك ….الخ) وللأسف يقوم بعض الاشخاص بارسال تلك البيانات و الوثائق الرسمية ، مما يعرض معلوماتك وبياناتك الشخصية للنشر او البيع بهدف الربح وإستغلال وثائقك الرسمية في عمليات النصب والاحتيال او في اي جريمة اخرى قد تعرضك للمسائلة القانونية .
مع الاخذ بعين الاعتبار أن تلك المواقع او الصفحات تقوم بحفظ بياناتها من خلال الانترنت او ما يسمى (Computing Cloud) اي انه يتم حفظها في بلدان اخرى مما يسمح لتلك الدول بانتهاكها والإطلاع عليها .

يرجى من الجميع عدم إرسال بياناته او معلوماته الشخصية او وثائقة الرسمية لاي جهه كانت باستثناء الجهات والموؤسسات الرسمية والتي سمح لها القانون الاردني بذلك .

الرجاء من الجميع النشر لتعم الفائدة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى