اقتصاد

النافذة الاستثمارية تباشر اعمالها اليوم

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

باشرت النافذة الاستثمارية باستقبال طلبات المستثمرين والاجابة على استفساراتهم وذلك من خلال اعلان هيئة الاستثمار عن انطلاقها ايذانا بمرحلة جديدة لتعزيز منظومة الاستثمار بالمملكة .

وقال رئيس الهيئة الدكتور منتصر العقلة خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الاحد بمقر الهيئة بمناسبة افتتاح النافذة الاستثمارية ان النافذة الاستثمارية ستعمل ابتداء من اليوم على تعزيز تنافسية المملكة وترسيخ جاذبية الدولة للاستثمارات الداخلية والخارجية، وتحقيق عملية اصلاح داخلي يعكس النضج التشريعي للبيئة الاستثمارية في المملكة للارتقاء ببيئة الاعمال على اختلاف انواعها.

وخلال جوله للصحفيين اطلت النافذة الاستثمارية بمظهر حديث مستكمل جميع التجهيزات الفنية والإدارية والبنى التحتية ومرفود بالموارد البشرية المؤهلة للتعامل مع المستثمرين القائمين والجدد، كما لوحظ تخصيص موقع لاستقبال ومتابعة الطلبات المتعلقة بالمشروع الاستثماري القائم، وموقع آخر خاص لاستقبال وتسهيل مختلف أعمال الاستثمارات الجديدة سواءً المحلية أو العربية أو الأجنبية.

واكد العقلة اهمية عمل النافذة الاستثمارية الالكترونية الى جانب النافذة الاستثمارية المباشرة بجذب وتوطين الاستثمارات, مشيرا الى ان الهيئة طرحت عطاء للمباشرة بأعمال النافذة الاستثمارية الالكترونية والمدعومة من الوكالة الامريكية للتنمية لتكون جاهزة لاستقبال طلبات الاستثمار نهاية العام الحالي.

وشدد على أن قانون الاستثمار أرسى مفهوم النافذة الاستثمارية من خلال وجود مفوضين بصلاحيات المرجع المختص من جميع الوزارات والهيئات والمؤسسات الرسمية المعنية بالاستثمار والقطاعات الاقتصادية المشمولة بخدمات هذه النافذة في مكان واحد لتسجيل وترخيص ومنح الموافقات والشهادات والاجازات اللازمة للأنشطة الاقتصادية، الامر الذي من شانه اختصار وقت وجهد المستثمرين وانهاء حالة الارباك التي كانت تواجههم سابقا في ظل تعدد المؤسسات المعنية بإصدار التراخيص.

وحول الية عمل الهيئة خلال الفترة المقبلة اوضح العقلة ان الهيئة انتهت من تحديد القطاعات ذات الأولوية الوطنية والتي تنسجم مع الخطة الاقتصادية العشرية و الاحتياجات التنموية للمملكة وذلك من خلال تحديد الدول والشركات الأجنبية المستهدفة و جذبها للاستثمار في القطاعات و المناطق التي تعزز النمو الاقتصادي العادل و المستدام والترويج للفرص الاستثمارية في المملكة و تعزيز الروابط بين العناقيد الاقتصادية المحلية و المستثمرين الأجانب بهدف تعزيز تنافسية الشركات المحلية و نقل أحدث التقنيات و اعتماد أفضل الممارسات.

واضاف ان الهيئة تضع اولوية لاستقطاب استثمارات الأردنيين المقيمين بالخارج و التي تعتبر مصدرا غير مستغل من الاستثمار الأجنبي المباشر, من خلال دعم السفارات الاردنية بالمعلومات والخبرات وعقد دورات لترويج موقع الاردن ومزاياه الاستثمارية للدبلوماسيين.

المصدر : وكالة الانباء الاردنية

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى