أجهزة ذكيةالرئيسية

سامسونج تستعين بتقنية البلوكتشين لإدارة عمليات الشحن العالمية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – لفت الإرتفاع الفلكي لسرع البيتكوين أواخر عام 2017 أنظار الناس والشركات أيضاً على وجه الخصوص موضوع تقنية البلوكتشن كونها مطبقة لهذه التقنية، حيث فكرت الكثير من الشركات في تطبيق تقنية البلوكتشين في تشغيل أعمالها، حيث تتنبأ شركة Gartner بأن الأعمال ذات الصلة بالبلوكتشين ستخلق قيمة تقدر بـ176 مليار دولار بحلول عام 2025.

بدأت سامسونج والتي تعتبر أحد أكبر الشركات المصنعة للهواتف الذكية في العالم في التفكير جدياً في استخدام تقنية البلوكتيشن أو سلسلة الكتل في إدارة وتسجيل ومتابعة بيانات التوريد العالمية لمنتجاتها.

حيث قال مدير مشروع البلوكتيشن في سامسونج سونغ كوانغ أن استخدام هذه التقنية سيخفض تكاليف عمليات التوريد العالمية بنسبة تصل إلى 20٪.

تحدثنا في مقال سابق عن جدوة هذه التقنية وطريقة عملها وكيف أن ستلعب دوراً في تغيير شكل المعاملات الإلكترونية. 

عالم التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى