اتصالاتالرئيسية

أمنية تطلق مركز بيانات بمواصفات عالمية (Tier III Datacenter)

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – أعلنت شركة أمنية التابعة لمجموعة بتلكو البحرين عن حصول مركز بيانات ضاحية الرشيد التابع لها على شهادتين دوليتين في خطوة تؤكد ريادة الشركة في تقديم أفضل حلول الإستضافة والخدمات المدارة في تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات لعملائها.

إذ حصل مركز بيانات ضاحية الرشيد على إعتماد التصنيف الثالث (Tier III Data Center) الخاص بتصميم مراكز البيانات من قبل Uptime Institute، وهي المؤسسة العالمية الأكثر ثقة واعتماداً في قطاع تكنولوجيا المعلومات لتصميم وبناء وتشغيل مراكز البيانات، مما يشهد بموثوقية التوافرية العالية وإستمرارية التشغيل لهذا المركز والتي تصل إلى نسبة 99.982%، الأمر الذي من شأنه يعمل على زيادة إنتاجية وكفاءة عمل المؤسسات، والتركيز على عمل المؤسسة الرئيسي بدلاً من الأمور التشغيلية، والحفاظ على سرية البيانات، وتخفيض التكاليف والنفقات بشقيها الرأسمالي والتشغيلي.

من ناحية أخرى، حصل المركز على شهادة المواصفات القياسية لنظام إدارة أمن المعلومات الأيزو 27001 والتي تُعدّ من أهم الشهادات المعترف بها عالمياً، حيث تؤكد بأن المركز يعمل على أعلى مستويات حماية أمن وسرية البيانات، وإستمرارية الأعمال والتخطيط الممنهج للتعافي من الكوارث.

وأعرب الرئيس التنفيذي لشركة أمنية، السيد زياد شطارة، عن فخره واعتزازه بحصول مركز البيانات على هاتين الشهادتين، وقال: “حصول مركز أمنية على هذين الإعترافين الدوليين يكللان مسيرة الشركة المستمرة والساعية إلى تقديم خدمات مبتكرة ومتكاملة وعالية الجودة، لمؤسسات القطاعين العام والخاص، مما يساعد تلك المؤسسات على تحقيق النمو الإقتصادي لها وتلبية متطلباتها من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات”، ولفت شطارة إلى أن اختيار موقع المركز جاء بناءً على سهولة الوصول إليه من مناطق المملكة المختلفة.

من جانبه أكد على أن إقامة هذا المركز يدعم خطط الحكومة وتوجُهاتها المستقبلية في التحول الرقمي وبناء اقتصاد قائم على المعرفة اعتماداً على خدمات وطنية في تقديم تقنيات المعلومات والاتصالات وتوفير بُنى تحتية متطورة داعمة للقطاعات المختلفة.

والجدير بالذكر؛ إن الشركة أعتمدت أفضل الطرق المتبعة في توفير خدمات الإستضافة ومراكز البيانات وفقاً لأحدث المواصفات والمقاييس العالمية، فهو يحتوي على نظام إدارة مراكز البيانات (DCIM) والذي يعمل على رصد ومراقبة البنية التحتية للمركز، كما يوفر خدمة الإستضافة بنظام ذكي لإحتواء الأجهزة والمعدات من أجل ضمان أفضل كفاءة تشغيلية، بالإضافة لتنوع مصادر إمدادات الطاقة والتبريد من أجل ضمان الإستمرارية، كما يرتبط بمركز أمنية لإدارة عمليات أمن المعلومات (SOC) لرصد الأحداث الأمنية وتحليل التهديدات الإلكترونية، و العديد من المزايا الأخرى.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى