تكنولوجيا

ارتفاع معدل أسعار اعلانات المواقع الالكترونية بنسبة 16%

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أصدرت  مجموعة المرشدين العرب (Arab Advisors Group) دراسة جديدة لتحليل ومقارنة أسعار الاعلانات لعام 2015 لأحد عشر موقع إخباري إلكتروني موجه للعالم العربي. المواقع المختارة تحوى أخبار إقليمية ودولية، بالإضافة إلى أخبار اقتصادية، مالية، رياضة وترفيهية.

ثمانية من بين الأحد عشر موقعا تعتمد على التكلفة لكل ألف ظهور (CPM) لأسعار الاعلانات، وهم: الآن، العربية، البوابة، الاقتصادي، إيمي إنفو، بي بي سي العربية، النشرة و إيلاف. أما بالنسبة للمواقع: المنار، سي إن بي سي العربية ودنيا الوطن، يعتمد سعر الإعلان على الفترة الزمنية المحددة لظهوره. أظهرت الدراسة أن اعلى معدل لسعر الاعلان على  المواقع الالكترونية التي تعتمد على التكلفة لكل ألف ظهور(CPM)  كان موقع إيمي إنفو، في  حين كان اعلى معدل لسعر الاعلان على  المواقع الالكترونية التي تعتمد على الفترة الزمنية المحددة لظهوره لموقع سي إن بي سي العربية.

وقد أفادت السيدة هند قويدر – محللة أبحاث – في مجموعة المرشدين العرب “بالنسبة لأسعار الإعلانات الرئيسية (Leader-board banners)، فإن اعلى معدل سعر للمواقع الالكترونية التي تعتمد على التكلفة لكل ألف ظهور(CPM)  كان لموقع إيمي إنفو، في  حين كان اعلى معدل سعر للإعلانات الرئيسية على  المواقع الالكترونية التي تسعر الإعلان حسب الفترة الزمنية المحددة لظهوره لموقع سي إن بي سي العربية.”

كما  أضافت “في عام 2015، ارتفع معدل سعر اعلانات المواقع الالكترونية التي تعتمد على التكلفة لكل ألف ظهور(CPM)  بنسبة 16% عند مقارنته بمعدل عام 2013، حيث شهد كل من موقعي إيمي إنفو و بي بي سي العربية ارتفاعا بالاسعار، في حين حافظ كل من البوابة و إيلاف على معدلات أسعار اعلاناتهما، أما بالنسبة لموقع العربية، فإن معدل سعر الإعلانات قد انخفض بنسبة 10.3%”.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى