خاصشبكات اجتماعية

” فيسبوك” : إرسال 31 مليون رسالة ومشاهدة 3 ملايين فيديو في الدقيقة الواحدة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم عبدلله المبيضين

 

مع نهاية الربع الاول من العام الحالي شهدت شبكة ” الفيسبوك” الاجتماعية الاكثر شعبية في العالم الافتراضي توسعا وانتشارا متزايدا حول العالم، كما شهدت استخداما متزايدا لمختلف خدماتها لدرجة انها تشهد في كل دقيقة إرسال اكثر من 31 مليون رسالة.

 

وعلاوة على ذلك، اشارت البيانات الصادرة عن الشركة العالمية – والتي اعلنت الاربعاء الماضي – الى ان مستخدمي الشبكة الاجتماعية حول العالم يشاهدون في كل دقيقة عبر صفحاتها المختلفة حوالي 3 ملايين فيديو.

 

وجاءت هذه الارقام ضمن منشور لمؤسس شبكة ” الفيسبوك ” مارك زوكيربيرغ على صفحته الرسمية على الشبكة مساء يوم الاربعاء الماضي ، عندما اعلن عن النتائج المالية ومؤشرات اداء ” فيسبوك” خلال فترة الربع الاول من العام الحالي.

 

وذكر زوكيبرغ عبر  صفحته الرئيسية على الفسيبوك بأن مجتمع الشبكة توسع ليضم مع نهاية الربع الاول من العام الحالي حوالي 1.44 مليار مستخدم نشط شهريا.

 

ومع تسجيل ” فيسبوك” هذا المستوى من أعداد المستخدمين النشطيين شهريا ، يكون مجتمعه قد نما بنسبة تصل الى 13%، وذلك لدى المقارنة بقاعدة مستخدميها المسجلة في نفس الفترة من العام الماضي والتي بلغت وقتها قرابة 1.28 مليار مستخدم نشط شهريا.

 

وقال مؤسس ” الفيسبوك” بأن مستخدمي الشبكة يرسلون يوميا حوالي 45 مليار رسالة في اليوم الواحد ( ما يعني إرسال 31 مليون رسالة في الدقيقة الواحدة )، كما أنهم يشاهدون في اليوم الواحد 4 مليارات فيديو ( ما يعني مشاهدة 3 ملايين فيديو في الدقيقة الواحدة ).

 

واشارت البيانات الصادرة عن الشركة العالمية بان خدمة المجموعات ” جروبز” على الفيسبوك تشهد مشاركة 700 مليون مستخدم في الشهر الواحد، كما ان حوالي 650 مليون مستخدم يتصلون بصفحات متعلقة بالرياضة، فيما تضم الشبكة اليوم حوالي 2 مليون معلن.

 

وذكرت البيانات نفسها بأن تطبيق التراسل الفوري ” واتساب” التابع لشبكة ” فيسبوك” يضم اليوم في سجلاته حوالي 800 مليون مستخدم نشط شهريا، وبان تطبيق ” انستغرام” الخاص بمشاركة الصور والتابع ايضا لفيسبوك يضم اليوم في سجلاته قرابة 300 مليون مستخدم.

وقالت الشركة إن لديها حالياً ٩٣٦ مليون مستخدم نشط يومياً (نمو سنوي بنسبة ١٧٪)، و٧٩٨ مليون مستخدم نشط يومياً عبر الموبايل (زيادة سنوي بمعدل ٣١٪). وتشير هذه الأرقام إلى أن ٦٥٪ من أعضاء فيس بوك يقومون باستخدام فيس بوك يومياً، و٦٤٪ من الأعضاء الذين يستخدمون فيس بوك عبر الموبايل يقومون باستخدام بصورة يومية.

وسجل موقع التواصل الاجتماعي ” فيس بوك” إيرادات بلغت 3.54 مليار دولار الربع الأول من عام 2015، بزيادة قدرها 42% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2014.

وتعتبر شبكة “الفيسبوك” العالمية من الشبكات الاجتماعية والمواقع الإلكترونية الأكثر استخداما ودخولا ومشاركة للمحتوى حول العالم، حيث اسهمت هذه الشبكة منذ انطلاقتها في العام 2004 في زيادة اقبال الناس على التواصل الاجتماعي، ومشاركة الاحداث والاخبار، فضلا عن الدور الذي اضطلعت فيه في مجال التسويق والإعلان والأعمال التجارية.

وتتنافس هذه الشبكة عالميا مع مجموعة كبيرة من الشبكات الاجتماعية التي تقدم كل منها مزايا واضافات وخدمات متنوعة في مجال التواصل الاجتماعي أو في مجال الإعلام مثل ” تويتر”، ” لينكد ان”، “غوغل بلس”، وغيرها.

 

 

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى