أخبار الشركاتمسؤولية اجتماعية

“مايكروسوفت الأردن” تساهم في رعاية مسابقة “Design and Technology” بتنظيم من المدارس العمرية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

قدّمت شركة مايكروسوفت الأردن رعايتها لمسابقة “Visual Basic” ضمن فعاليات مسابقة “Design and Technology” والتي ينظمها قسم الحاسوب في المدارس العمرية سنوياً وللعام السادس على التوالي،  وبمشاركة 50 طالبة من 15 مدرسة خاصة، حيث اشتملت هذا العام على مواضيع عدة منها برمجة “Powerpoint” و”Publisher” و”Visual Basic” و”Photoshop”.

وقد جاءت هذه الخطوة في سياق استراتيجية الشركة الساعية لدعم كافة المبادرات والبرامج التعليمية المبتكرة التي من شأنها تنمية مَلَكة الإبداع لدى الجيل الجديد وخاصة الطالبات، والارتقاء بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المملكة.

وتمثّلت رعاية “مايكروسوفت الأردن” للمسابقة في مشاركة أيمن عفانة، مدير تطوير المنصات البرمجية في الشركة، الذي تحدّث للطالبات عن المنتجات التي توفرها “مايكروسوفت” في السوق المحلي، وساهم في تحفيزهنّ للعمل على اكتشاف مواهبهنّ في مجال التكنولوجيا وتصميم البرامج الإلكترونية وتطويرها. كذلك قامت الشركة بمنح الفائزات بالمراكز الثلاثة الأولى في مسابقة “Visual Basic” نسخاً من برنامج “DreamSpark” مجاناً، وهو برنامج يُعنى بدعم التعليم التقني من خلال توفير إمكانية الحصول على برامج “مايكروسوفت” لأغراض للتعلّم والتعليم وإجراء البحوث.

وتهدف مسابقة “Design and Technology” إلى اكتشاف إمكانات الطالبات وتعزيزها في مجال التصميم والتكنولوجيا، وقد تضمّنت كما في كل عام أربعة برامج متنوعة لفئات عمرية مختلفة، وهي برنامج “Photoshop CC” للطالبات من الفئة العمرية 16-18 عاماً، وبرنامج “Visual Basic 6” للطالبات من الفئة العمرية 16-18، وبرنامج “Publisher 2003/2007” للطالبات ما بين 13-15 عاماً، وبرنامج “PowerPoint 2003/2007” للطالبات ما بين 9-12 عاماً.

وقد تمّ الإعلان عن أسماء الفائزات بالمراكز الثلاثة الأولى في جميع المسابقات، حيث فازت بمسابقة “Visual Basic” الطالبات هديل التايه من المدارس العمرية في المركز الأول، والطالبة ملاك الزبيدي من المدارس العمرية في المركز الثاني، والطالبة هناء الخصاونة من مدارس الرضوان في المركز الثالث، وذلك خلال حفل أقيم يوم الثلاثاء 14 نيسان الحالي على مسرح المدارس العمرية، حيث تمّ توزيع شهادات مشاركة لكافة المتسابقات، إلى جانب تقديم هدايا قيّمة للفائزات وأعضاء لجنة الحكم والجهات الراعية.

وبهذه المناسبة، قال حسين ملحس، مدير عام “مايكروسوفت الأردن”: “تلقى مسابقة “Design and Technology” إقبالاً ورواجاً في مدارس القطاع الخاص، ونعدّها فعالية مهمّة لتحفيز الطالبات على الابتكار في مجال التكنولوجيا. وقد جاءت رعايتنا لهذه المسابقة في سياق اهتمامنا بتعزيز المواهب في مجال التصميم التكنولوجي وتجسير الفجوة بين النظريات التعليمية والتطبيق العملي، فيما ينسجم مع مساعي الشركة لدعم الخطة الوطنية الهادفة إلى النهوض بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الأردن، الذي بات يؤدي اليوم دوراً محورياً في تنمية مختلف القطاعات الاقتصادية.”

ومن جهته، قال مدير عام المدارس العمرية الأستاذ هشام عبد المعطي: “نشكر لـ “مايكروسوفت الأردن” اهتمامها بدعم هذه المسابقة، والتي تأتي ضمن توجّهات المدرسة الهادفة إلى دعم الطالبات وتعزيز روح الابتكار والإبداع لديهنّ، إلى جانب فتح آفاق جديدة أمامهنّ في مجالات التصميم الإلكتروني.”

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى