أخبار الشركات

أمنية تؤكّد أهمية صناعة الدفع الإلكتروني لدعم الإقتصاد

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

إنطلاقاً من قناعتها بأهمية صناعة الدفع الإلكتروني ودورها في تسهيل حياة الناس وتنمية القطاعات الإقتصادية كافة، وما تشهده هذه الصناعة من تحوّلات هامة، شاركت شركة أمنية للإتصالات ورعت مؤتمر “مؤتمر نظم الدفع الإلكترونية والخليوية في العالم العربي ” الذي نظمته مجموعة ” المرشدون العرب” يوم الثلاثاء تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن رئيسة الجمعية العلمية الملكية.

وأكدّت شركة أمنية بأن هذه الرعاية بحسب ما جاءت استمراراً للدور و الرعايات التي تقدمها منذ سنوات الشركة للأنشطة والفعاليات والمنتديات المتخصصة بقطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات مساهمة من الشركة في تحويل الأردن الى مركز إقليمي للقطاع في المنطقة، وللمساهمة ايضاً في ملاحقة ومتابعة التطورات العالمية الحاصلة في الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وشهد مؤتمر “نظم الدفع الإلكتروني في الوطن العربي” حضوراً اقليمياً لافتاً من قطاعات البنوك، وشركات الدفع الالكتروني والتجارة الإلكترونية والإتصالات، حيث حضر جلسات المؤتمر حوالي 250 من 14 بلداً من المنطقة والعالم.

وأكد رئيس دائرة التسويق في شركة أمنية للإتصالات عمر العموش: إن صناعة الدفع الإلكتروني تشهد تحولات وتطورات مهمة يجب متابعتها والاستفادة منها لافادة المستخدمين الأفراد والقطاعات الاقتصادية كافة، وبناءاً عليه جاء دعم ورعاية شركة أمنية لهذا المؤتمر ومشاركتها في فعالياته.

وقال العموش بأن نجاح صناعة الدفع الالكتروني بشكل عام يتطلب تعاوناً وشراكات حقيقية بين الحكومات والبنوك المركزية والقطاع المصرفي وشركات الاتصالات والدفع الالكتروني، مشيداً بالدور الذي يلعبه اليوم البنك المركزي الأردني لاخراج مجموعة من أنظمة الدفع الالكتروني

 

 

 

الى حيَز الوجود منها “بوابة اي فواتيركم” للإستفسار وتسديد الفواتير الشهرية الكترونية عبر الهواتف المتنقلة، وأنظمة الدفع عبر الهواتف المتنقلة، لافتاً الى أن شركة امنية كانت من اوائل الشركات التي بادرت للمشاركة في هذه الأنظمة لأهمية في خدمة المشتركين.

وشارك مدير الخدمات المضافة والخدمات المالية في شركة أمنية محمد بيدس في فعاليات المؤتمر وعرض رؤية شركة  أمنية لمفهوم الدفع الالكتروني وحرصها على تطبيقه. وقال بيدس بأن شركة أمنية  بادرت للإشتراك في كافة الخدمات التي يمكن أن تقدمها كشركة لمشتركينا وللمجتمع الأردني عبر الأنظمة التي يشرف.

عليها البنك المركزي الأردني، فكانت أمنية من اوائل الشركات التي ربطت على نظام الدفع الالكتروني للفواتير “اي فواتيركم” والذي أطلقه البنك المركزي منتصف العام الماضي، كما أن شركة أمنية وضمن توجهاتها في سنة 2014 بدأت العمل على نظام خدمات حلول الدفع المالي من خلال محفظة أمنية الإلكترونية لتقديم أفضل حلول الدفع المالي على مستوى عالمي.

وخلال فعاليات المؤتمر شارك أربع وعشرون من رواد الصناعة في الأردن والوطن العربي، بتسليط الضوء على القضايا الحالية في المشهد الاقليمي ومنها: البنية التحتية لطرق الدفع، النظام المتكامل للهاتف الخلوي، إضافة الى مستقبل التجارة الإلكترونية وأنظمة الدفع. كما سيتطرق المؤتمر لدور الهيئات التنظيمية في تقديم وتطوير الحلول لطرق الدفع الإلكترونية والدفع عبر الهاتف الخلوي، إضافة الى العديد من المواضيع المتعلقة بتوجهات السوق في هذا الصدد.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى