اقتصادالرئيسية

الصين تطلق خدمة “رفيق السوق”…… يحمل المشتريات ويلتقط لك الصور

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – عرضت مراكز التسوق في الصين، لزبائنها وزوارها، خدمة جديدة تحت عنوان “صاحب بالأجرة”.

ونشرت صحيفة “South China Morning Post” أن خدمة “صاحب بالأجرة” طرحت، في 5 أبريل الجاري، في أحد مراكز التسوق في مقاطعة هوبي الواقعة وسط الصين. وكانت مقاطعتا هاينان وشاندونغ قد بدأتا بتقديم هذه الخدمات في مراكزها التجارية منذ عدة أشهر.

ويتم عرض الشباب في مركز تسوق هوبي على الواجهات. وتبلغ قيمة استئجار أحد الشباب أو الرجال (0.15 دولار) لـ 30 دقيقة.

وسيقوم “صاحب بالأجرة” بمرافقة من استأجره والحديث معه في السوق ويحمل أغراضه وحقائبه، عدا عن التقاط الصور له وغيرها من الخدمات أثناء جولة التسوق.

وقال موظف التأجير، في مدينة هايكو التابعة لمقاطعة هوبي، إن غالبية العملاء من الفتيات دون سن الـ 30، إذ يأخذن رأي “الصاحب” عند اختيار المشتريات والملابس المختلفة، ويملن إلى التقاط صور السيلفي معه ونشرها على شبكات التواصل الاجتماعي.

وأكد الموظف أيضا أن شروط الاستئجار تتضمن بندا أساسيا وهو “تجنب الاتصال الجسدي”.

يذكر أن مركزا تجاريا في شنغهاي شهد، عام 2017، افتتاح غرفة تخزين “أمانات”، تمكن الزوار من إيداع أزواجهم فيها من الراغبين بعدم التسوق، ريثما ينتهون من جولتهم في المركز التجاري. وتخصص لكل زوج أو زوجة ممن يتم إيداعهم في الأمانات غرفة زجاجية فيها كرسي وحاسوب عليه ألعاب كمبيوتر من التسعينيات.

RT

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى