المصارف الذكية

باي بال تبدأ التحول من خدمة دفع الكتروني إلى بنك متكامل

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – بدأت شركة باي بال بتقديم خدماتها الجديدة للمستخدمين في الولايات المتحدة، حيث تتحول من هذه النقطة من مجرد خدمة دفع وبنك إلكتروني إلى بنك متكامل الخدمات.

وقد بدأت الشركة توفير خدمات السحب والإيداع بشكل مباشر وشبيه للبنوك، بحيث تُتيح إمكانية الاستلاف من البنك والسداد لاحقا من الحساب، كما بدأت توفير بطاقات الدفع المسبق للمستخدمين والتي تُمكنهم من سحب الأموال عبر الصراف الآلي أو القيام بعمليات الدفع الإليكتروني.

وبحسب صحيفة ذي وال ستريت جورنال التي نشرت الخبر، فإن باي بال تمكنت من هذا العمل دون الحاجة لإجراءات الحصول على ترخيص بنكي رسمي من الحكومة الأمريكية، حيث أنها وقعت شراكة مع عدة بنوك لتوفير هذه الخدمات؛ مثل بنك جورجيا وبنك ديلاوير.

وسيكون على المستخدم دفع رسوم شهرية مقابل التعامل مع الشركة مثلما الحال مع البنوك العادية، والأمر ينطبق على سحب الأموال عبر الصراف الآلي.

عالم التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى