الرئيسيةريادة

” تشجيع الاستثمار” تعقد جلسة تعريفية لمزايا الاستثمار في ” BIG” ….. بالتعاون مع أورانج

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – عقدت هيئة تشجيع الاستثمار وبالتعاون مع شركة اورانج الأردن مؤخراً في منصة الشركة لتسريع نمو الشركات الناشئة BIG ، جلسة تعريفية بخدمات ومزايا الاستثمار في  الشركات الناشئة في قطاع تكنولوجيا المعلومات،  بمشاركة واسعة من الشركات المنضمة لـ “BIG” والشركات المتواجدة في مجمع الحسين للأعمال، بحضور عدد من موظفي الشركة والهيئة.

واستعرضت “تشجيع الاستثمار”  الخدمات والمزايا والحوافز والإعفاءات المقدمة للمستثمرين في مجال تكنولوجيا المعلومات والأعمال التجارية، و قدم المتحدثون عرضاً  للمزايا والإعفاءات المقدمة لقطاع تكنولوجيا المعلومات، موضحين مزايا النوافذ الاستثمارية والمناطق الحرة والتنمية.

واكدت “اورانج ” الأردن حرصها لتكون جزءاً فاعلاً في الاسهام بتحقيق النمو الاقتصادي في المملكة من خلال عقد مثل هذه الجلسات التعريفية الهامة وتقديم العون للشركات الناشئة، مثمنةً ما قدمته “تشجيع الاستثمار” من توضيحات خلال الجلسة التعريفية لتعزيز الدور الاستثماري في الشركات الناشئة في المملكة، واطلاعها على الفرص الجديدة وربطها مع الجهات المعنية بالاستثمار.

يشار الى أن برنامج BIG قد انبثق من استراتيجية  اورانج لأردن الخمسية “Essentials 2020”، كمكوّن أساسي لها، ويسعى البرنامج المنسجم مع توجهات اورانج  العالمية وبرنامجها لدعم رياديي الأعمال “Orange Fab”، لتوجيه الشركات الناشئة الأردنية وإرشادها من حيث التوسّع ضمن أسواق جديدة، وتعزيز قاعدة زبائنها بمساندة ومن خلال اورانج الأردن ومجموعة اورانج العالمية، هذا إلى جانب تسليح القائمين عليها بالأدوات اللازمة ورعايتهم لاكتساب المزيد من المعارف والخبرات حول نظم العمل من خلال المؤتمرات العالمية والفعاليات المختلفة التي يتاح لهم خلالها استعراض خدماتهم ومنتجاتهم. 

 وتعتبر شركة اورانج الأردن مزود خدمات الاتصالات الرائد في الأردن. وتمتلك الشركة قاعدة زبائن متنامية وباقة متكاملة من خدمات الانترنت، الخلوي والخط الثابت. وهي أيضا الشركة الأولى في المملكة بتقديم خدمات الأعمال والحلول المتقدمة مثل خدمات الأمن، الخدمات المدارة، الحوسبة السحابية وانترنت الاشياء. وكجزء من استراتيجيتها “Essentials 2020 ” التي أطلقتها في عام 2015، تلتزم الشركة بربط الناس بكل ما هو ضروري لهم. ولترجمة هذا الالتزام الى الواقع، قامت الشركة بتقديم حلول ربط متطورة مع اطلاقها لشبكات الجيل الجديد والتي تتضمن، شبكة الألياف الضوئية للمنازل (FTTH)، شبكة الألياف الضوئية للأعمال (FTTB). وتأكيدا على موقعها كأقوى مزود لخدمات الانترنت بالمملكة، أطلقت الشركة للمرة الأولى بالمملكة في بداية 2018، شبكة الجيل الرابع المتقدم 4G+ لتقديم انترنت عالي السرعة لربط الأردنيين بالمستقبل من خلال أسرع انترنت متوفر بالاعتماد على بنية تحتية هي الأكثر تطورا. كما تعتبر اورانج  الأردن جزء من مجموعة اورانج والتي هي واحدة من مشغلي الاتصالات الرئيسية في العالم. وتلتزم الشركة بدعم منظمات المجتمع المحلي ونشاطاتها المتنوعة. 

ومجموعة اورانج Orange Group هي واحدة من مشغلي الاتصالات الرائدة في العالم  بحجم مبيعات يصل الى 41 مليار يورو في 2017 وبعدد موظفين يصل الى 152,000 في جميع أنحاء العالم حتى 31 ديسمبر 2017. وتتواجد الشركة في 29 بلداً حول العالم بقاعدة زبائن تصل الى 273 مليون زبون حتى31 ديسمبر 2017، بما فيها 211 مليون مشترك في الخط الخلوي، و20 مليون مشترك في الانترنت عريض النطاق الثابت. وهي المزود الرئيسي لخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للشركات متعددة الجنسية حول العالم تحت العلامة التجارية Business Services  Orange لخدمات الأعمال. وأطلقت المجموعة في مارس 2015 خطتها الاستراتيجية الجديدة “Essentials 2020” التي تضع تجربة الزبائن في صميم استراتيجيتها بهدف السماح لهم بالاستفادة القصوى من العالم الرقمي وقوة شبكاتها للجيل الجديد.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى