اتصالاتالرئيسية

“جوجل” تمد كابل إنترنت بحري بين قارتين

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – أعلنت شركة جوجل العالمية بدء استثمارها في مَد كابل إنترنت بحري جديد يحمل اسم JGA، يصل بين أستراليا وجنوب شرق آسيا، حيث سيمتد من اليابان إلى جزيرة غوام الواقعة غرب المحيط الهادئ، ومنها ليصل إلى مدينة سيدني الأسترالية.

وكشفت “جوجل” في منشور عن طول الكابل الذي سيصل إلى 9500 كيلومتر، ومن المفترض الانتهاء منه في عام 2019.

وتعد “جوجل” بتلبية الطلب المتزايد على خدمتها السحابية من خلاله، حيث سيتصل مع الكابل الحالي الواقع في هونغ كونغ وسنغافورة وأستراليا لبناء حلقة تُغطي منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وينضم هذا الكابل الجديد إلى مجموعة كابلات “جوجل” البحرية الثلاثة وهم Indigo وHK-G وSJC، حيث يمتد Indigo بين 4 دول هي برث وسيدني وسنغافورة وجاكرتا، بينما يربط كابل HK-G هونغ كونغ بجزيرة غوام، أما كابل SJC فيربط بين 7 دول في آسيا هي اليابان والصين وهونغ كونغ والفلبين وتايلاند وسنغافورة وبروناي.

وسيوفر الكابل الجديد اتصال إنترنت أفضل في 5 مناطق تتاح بها خدمات “جوجل” السحابية في آسيا وأستراليا وهي: مومباي، وسنغافورة، وتايوان، وطوكيو وسيدني.

ويُعتبر هذا المشروع جزء من شبكة تضم 300 كابل في جميع أنحاء العالم، وقد شهدنا زيادة في عدد الكابلات الممتدة حول العالم خلال السنوات القليلة الماضية، حيث يحتاج مقدمو الخدمات السحابية إلى زيادة أعداد هذه الكابلات للحصول على المزيد من الاتصال بكل مناطق العالم.

العربية نت 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى