الرئيسيةتطبيقات ذكية

“بيت.كوم” يطلق منصة تسويق لتعزيز عملية التوظيف

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – أعلن موقع بيت.كوم، أكبر موقع للوظائف في الشرق الأوسط، أمس عن إطلاق منصته الجديدة التي صممت خصيصا لمساعدة الشركات من كافة الأحجام والقطاعات والبلدان على تسويق نفسها كأفضل مكان للعمل أمام الباحثين عن وظائف في المنطقة. 

وستساعد المنصة على تلبية الاحتياجات المتزايدة للشركات عبر جذب المرشحين الأكثر تناسبا مع وظائفها الشاغرة، وتسليط الضوء على رسالتها ورؤيتها، بالإضافة إلى تسويق نفسها كأفضل مكان للعمل، والتواصل بسهولة مع المرشحين.

ووفقا لاستبيان قام به بيت.كوم العام الماضي تحت عنوان “مكان العمل المثالي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”، برزت “أخلاقيات العمل الجيدة” و”ثقافة الشركة الودية” كأهم العوامل التي تجذب الباحثين عن وظائف وتشجّعهم على العمل في شركة ما. ومن المثير للانتباه، يعتقد اثنان فقط من كل خمسة باحثين عن عمل أنه من السهل الوصول إلى معلومات تتعلق بثقافة الشركة وبيئة عملها عند التقدم لوظائفها الشاغرة.

وقال سهيل المصري، نائب الرئيس لحلول التوظيف في بيت.كوم: “إن إطلاق بيت.كوم لمنصة التسويق الجديدة هو بمثابة نقطة تحول رئيسية في مجال التوظيف عبر الإنترنت، حيث ستساعد الشركات على تسويق نفسها كأفضل مكان للعمل وجذب أفضل الكفاءات، وبالتالي تعزيز عملية التوظيف. وقد أشار استبيان بيت.كوم الأخير حول مكان العمل المثالي إلى أن الباحثين عن عمل أصبحوا يهتمون بالحصول على مزيد من المعلومات حول الشركات التي قد يعلمون لديها وثقافة عملها. من ناحية أخرى، أصبحت الشركات اليوم تحتاج لجذب مجموعة من المتابعين عبر شبكة الإنترنت لاختيار أفضل الكفاءات لوظائفها الشاغرة وتلبية احتياجاتها.”

ووفقاً لاستبيان مكان العمل المثالي، تعتبر الصفحات الإلكترونية للشركات التي تستهدف الباحثين عن عمل أفضل وسيلة لتسويق ثقافة الشركة. وبالنسبة للمعلومات التي تهم الباحثين عن عمل، برزت “المزايا التي تقدمها الشركة” و”قصص نجاح الموظفين وآرائهم” كأهم العوامل التي تشجع الموظفين على الانضمام إلى الشركة.

وأضاف المصري: “تتيح منصة التسويق الجديدة للشركات إمكانية الوصول إلى أكبر قاعدة بيانات للمهنيين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، واستخدام أدوات فعالة لتسويق ثقافة عملها بطريقة تلبي توقعات الباحثين عن عمل، وبالتالي جذب أفضل الكفاءات.”

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى