اقتصادالرئيسية

كابيتال بنك يعرض نموذج عمله في تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – عرض كابيتال بنك نموذج أعماله في مجال تمويل الشركات المتوسطة والصغيرة أمام 40 شخصاً من وفد الرابطة العالمية من أجل الإدماج المالي (AFI) الذي يزور الأردن حالياً بدعوة من البنك المركزي الأردني.

واختار “المركزي الأردني” كابيتال بنك لإستضافة مجموعة عمل تمويل المشاريع المتوسطة والصغيرة من الرابطة في فرعه بشارع المدينة المنورة، باعتبار البنك داعماً رئيسياً لقطاع الشركات المتوسطة والصغيرة العاملة في المملكة عبر تقديمه للخدمات والعروض التمويلية والتسهيلات المتميزة لهذا القطاع.

وخلال زيارة الوفد، أكد الرئيس التنفيذي لكابيتال بنك، علاء قمصية، خلال كلمته الترحيبية بالوفد الضيف، أهمية ودور المشاريع المتوسطة والصغيرة باعتبارها رافداً رئيسياً من روافد التنمية الاقتصادية والاجتماعية وركيزة من ركائز الاقتصاد الوطني.

وأضاف قمصية، أن كابيتال بنك وإنطلاقاً من إستراتيجته الهادفة إلى المساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة للمملكة، أدرك مبكراً أهمية دعم هذا القطاع الحيوي الذي يشكل نحو 45% من الناتج المحلي ويوفر 65% من فرص العمل، لذا قدّم العديد من البرامج والعروض والخدمات التمويلية التي تعزز دور هذا القطاع وتخفف من وطأة التحديات التي تواجهه.

وأشار قمصية، إلى أن ريادة كابيتال بنك في تمويل المشاريع المتوسطة والصغيرة أهلته للحصول على جائزة أفضل بنك في الأردن في تقديم خدمات الشركات المتوسطة والصغيرة في حفل أقيم في دبي وضمن قائمة جوائز مجلة “بانكر الشرق الاوسط” السنوية. كما وحصد البنك جائزة أفضل بنك في الأردن للعام 2017 لفئة الخدمات المقدمة للشركات المتوسطة والصغيرة من قبل هيئة “Capital Finance International”.

وخلال ورشة العمل، استعرض معن أيوب مدير إدارة الشركات المتوسطة والصغيرة في كابيتال بنك، نموذج عمل البنك في دعم وتمويل هذا القطاع، مشيراً إلى أن البنك طرح العديد من الخيارات التمويلية والتسهيلات المرنة التي تقدم لأصحاب هذه الأعمال بالتعاون مع مؤسسات دولية وإقليمية أبرزها البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية. 

وعرض أيوب أمام الوفد خطة العمل الخمسية الخاصة بكابيتال بنك والتي تتضمن في أحد محاورها الرئيسية خططا وبرامجا جديدة لدعم هذا القطاع.

وعرضت خلال ورشة العمل، قصص نجاح لعدد من عملاء كابيتال بنك من أصحاب الشركات المتوسطة والصغيرة، أشاروا فيها إلى دور البنك والخدمات المالية وغير المالية التي قدمها لهم وكانت سبباً رئيسياً في نمو وتطور أعمال مشاريعهم.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى