الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

الساكت: منح دراسية لأبناء ‘‘الكرامة‘‘ ومسح اقتصادي لاحتياجاتها

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعلن المهندس موسى الساكت رئيس الهيئة الإدارية لصندوق حياة للتعليم وعضو غرفة صناعة عمان عن منح ابناء منطقة الكرامة في الاغوار الوسطى منحا دراسية مغطاة التكاليف في الجامعات الأردنية عبر صندوق حياة للتعليم اعتبارا من العام الدراسي المقبل.

وبين الساكت أن الخطوة تأتي “ايمانا بالدور الكبير الذي قام به أهالي المنطقة في معركة الكرامة والذي يحتم علينا أن نقدم لهم ولو جزء بسيط ازاء هذه البطولة والملحمة الكبيرة التي خاضها جيشنا العربي المصطفوي وما حمله في هذه المنطقة من مكانة عظيمة لدى الأردنيين”.

وأكد الساكت أن الاحتفال بالكرامة ينبغي أن يتحول إلى احتفال بالانجاز والبناء على ما تم تحقيقه من قبل جنودنا الأبطال لنصنع كرامة ونصر في مختلف المجالات والمحافل بما يسير بالأردن نحو التقدم والازدهار ويساهم في التنمية المستدامة وهذا يحتم علينا في القطاع الخاص البناء عليه في المرحلة الحالية والمقبلة حيث أن مثل هذه المناطق تحتاج إلى استثمار الخبرات والطاقات واجراء عمليات مسح شاملة لها بالتعاون مع الجهات الاخرى لايجاد حلول للمشاكل والقضايا التي تواجه هذه المناطق وأهلها.

وبين الساكت ان صندوق حياة للتعليم يفتخر بتقديم منحتين دراسيتين لابناء منطقة الكرامة سيجري ترتيبها بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم وكذلك سنعمل على اجراء مسح شامل لبيان الفرص المتاحة للاستثمار في هذه المنطقة حيث نجاح هذا المشروع سيوفر بيئة استثمارية واقتصادية حاضنة ويوفر فرص عمل لابنائها بالاضافة الى وجود ميزات عديدة في المنطقة تحتاج الى تسليط الضوء عليها وترويجها استثماريا مع تقديم امتيازات للمستثمرين في هذه المنطقة من قبل الحكومة.

وأشار الساكت إلى اننا سنعمل على دعم هذه المنطقة وأهلها من خلال القطاع الخاص من باب المسؤولية المجتمعية حيث ان نجاح التجارب التي نطمح لها ستكون بؤرة انطلاق ونجاح في باقي المناطق المحيطة بها خصوصا ان الدراسات تؤكد نجاح الزراعة والصناعة فيها ولكن نسعى لايجاد شيء مختلف ومبتكر وبمشاركة شباب المنطقة واستثمار طاقاتهم ابداعاتهم.

واختتم الساكت حديثه بالإعلان عن انطلاق هذه المبادرات خلال الفترة القادمة وسيتم الإعلان عنها خلال احتفالية في منطقة الكرامة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني بها حيث سيتم الإعلان عن مشروع متكامل الجوانب هو الأول من نوعه في هذه المنطقة نسعى لانجاحه وتكراره في كافة محافظات المملكة ضمن الامكانات المتاحة بالشراكة مع مختلف الفعاليات.

الغد 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى