الرئيسيةشبكات اجتماعية

فيسبوك قد تسمح قريباً بالاعتراض على حذف المنشورات

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – تزيل شبكة فيسبوك كل المحتوى من منشورات وفيديوهات وصور تنتهك أحد شروطها، ويتفاجئ المستخدم بأنه تم إزالة المنشور بدون أن يتمكن من استعادته، ولأن الخطأ وارد، فإن فيس بوك قد تسمح قريباً للمستخدمين بالاعتراض على عمليات الحذف بحيث يتم إعادة المنشورات المحذوفة بطريق الخطأ من قبل فريق إدارة المحتوى لدى فيس بوك.

حالياً تسمح فيسبوك بالاعتراض على عمليات حذف المحتوى الذي ينتهك قوانين حقوق الملكية الفكرية فقط، ويجب على المستخدمين التعامل مع الحذف والاعتراض بموجب القوانين الأمريكية وسيتم إعادة المنشورات لو كانت تعود لملكيتهم.

وستعتمد فيسبوك طريقة خاصة بالاعتراض حيث تختار عدد عشوائي من المستخدمين وتسألهم إن كان هذا المحتوى يستحق الحذف أم لا. بمعنى هنا أن قرار الحذف سيكون بيد جهة خارجية لا تعمل لدى فيس بوك.

وتضع فيسبوك ثلاثة تصنيفات رئيسية للمحتوى غير الملائم نشره على الشبكة الاجتماعية والتي تشمل العري، خطاب الكراهية، المحتوى البصري العنيف.

لا إطار زمني واضح لموعد توفير فيسبوك هذه الخاصية، لكن بكل تأكيد سيكون مهماً وجودها وامتدادها إلى الخدمات الأخرى مثل انستغرام التي تحظر المستخدمين وتزيل محتواهم بناءاً على إبلاغات أحياناً تكون كيدية.

عالم التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى