الرئيسيةخاصريادة

تكريم شركة أمنية للاتصالات لمساهمتها ودعمها الجناح الاردني في مؤتمر برشلونة العالمي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

‫كرّمت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات الاردنية ” انتاج” الخميس الشركات والمؤسسات التي شاركت واسهمت ودعمت انجاح الجناح الاردني الذي شارك اواخر شهر شباط الماضي في مؤتمر الهواتف المتنقلة العالمي في برشلونة، ومنها شركة امنية للاتصالات – احدى شركات مجموعة بتلكو البحرينية .

وكرمت الجمعية شركة أمنية للاتصالات ممثلة برئيسها التنفيذي زياد شطارة الذي اكد على دور الشركة واهتمامها في دعم القطاع وانشطته وخصوصا الشركات الريادية. 

وقال شطارة ان الشركات الناشئة لها مساهمة في تحريك عجلة الاقتصاد ، مشيرا الى ان امنية انشأت قبل اربع سنوات مركزها للريادة ” ذا تانك” في مجمع الملك حسين للاعمال والذي لعب دورا هاما في دعم وتحفيز العديد من الرياديين والشركات الناجحة اليوم، فضلا عن مشاركة امنية وتبنيها لـ 100 شركة ريادية اردنية في مبادرة الالف الريادي التي تشرف عليها جمعية ” انتاج”. 

واضاف شطارة بان شركة امنية ضمن دورها الكبير في دعم بيئة ريادة الاعمال الاردنية فقد دعمت مشاركة مجموعة من الشركات الريادية الاردنية في مؤتمر برشلونة العالمي الذي شكل فرصة كبيرة لهذه الشركات للاطلاع على احدث التوجهات العالمية في تقنية المعلومات والاتصالات. 

واقامت جمعية “انتاج” مساء الخميس الماضي حفلا كبيرا ، تكريما للشركات الداعمة لإقامة الجناح الأردني في برشلونة، بحضور نائب رئيس الوزراء ووزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء جمال الصرايرة.

واكتسب الجناح الأردني الذي أقيم في المعرض الدولي للاتصالات في نهاية شباط من العام الجاري، أهمية كبيرة وذلك من خلال زيارة 108 الاف زائر دولي للمعرض، 75 بالمئة منهم صانعي قرار.

وزار الجناح على مدى أربع أيام العشرات من الرؤساء التنفيذيين لأكبر الشركات العربية والإقليمية والدولية العاملة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وكانت شركة أمنية نجحت في مشاركتها في المؤتمر العالمي للهواتف المتنقلة “MWC” الذي عقد في المدينة الإسبانية برشلونة نهاية شهر شباط الماضي، والتي كانت ناجحة على جميع المقاييس.

وتواجدت أمنية في المؤتمر – من خلال حاضنة ريادة الأعمال The Tank – تحت مظلة الجناح الأردني الذي نظمته جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “إنتاج”.

وخلال فترة انعقاد المؤتمر خلال الفترة من 26 شباط-  1 آذار الجاري، زار الرئيس التنفيذي لشركة بتلكو البحرين، إيهاب حناوي، جناح شركة أمنية حيث أثنى على مشاركة الشركة ودورها في تعزيز ثقافة ريادة الأعمال في المملكة، إضافة إلى دعم الشركات الناشئة والرياديين الأردنيين ومساعدتهم على تحويل أفكارهم إلى مشاريع قابلة للحياة.

وعن مشاركة امنية في مؤتمر برشلونة كان رئيس دائرة التسويق في شركة أمنية، زيد ابراهيم قال في بيان صحافي سابق “: شاركت أمنية بقوة إلى جانب كبرى شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في هذا المؤتمر والمعرض الدولي الضخم، حيث أثبتنا مكانتنا الريادية والمتقدمة في هذا القطاع، وفي ذات الوقت إطلعنا على آخر الخدمات والمنتجات التي عرضت خلاله”.    

وأضاف إبراهيم :” قد سمح دعمنا لثمانية شركات ناشئة من عرض أفكار مشاريعهم الريادية أمام الشركات العالمية وفرصة التشبيك وإقامة علاقات مهنية قد تسمح لهذه الشركات من استقطاب المهتمين والمستثمرين الدوليين مستقبلا”، لافتاً إلى أن دعم أمنية لشركات ناشئة للمشاركة في هذا المؤتمر يأتي في إطار استراتيجية الشركة الهادفة إلى تعزيز ودعم الريادة والرياديين في المملكة ومساعدتهم على تطوير أفكارهم ونماذجهم الأولية وصولاً إلى إطلاق مشاريع مدرة للدخل مستقبلا.

ويعد المؤتمر العالمي للهواتف المتنقلة MWC  الذي دأبت شركة أمنية على المشاركة فيه، أكبر وأضخم تجمع دولي لصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركات صناعة الهواتف النقالة، وشاركت فيه أكثر من 200 دولة وتجاوز عدد حضور هذا المعرض 100 ألف شخص.

وشكل المؤتمر فرصة مثالية لثمانية شركات ناشئة (تطبيقات وبرمجيات وألعاب موبايل) دعمت أمنية حضورها ومشاركتها في هذا المؤتمر، حيث تمكنت هذه الشركات من الإطلاع على آخر وأحدث المستجدات في قطاع صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتشبيك مع الشركات الكبرى العاملة في هذا القطاع.

 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى