اقتصاد

“تيسلا” تسحب 123 ألف سيارة

شارك هذا الموضوع:
هاشتاق عربي – أعلنت شركة “تيسلا” عن سحب ما يقارب نصف عدد السيارات التي أنتجها حتى الآن، وذلك لظهور مشكلة، تتمثل بتآكل في “البراغي” التي تتحكم في نظام التوجيه الكهربائي للمقود، الأمر الذي يجعل التحكم بالمركبة أمرا صعبا.

وأجبرت هذه المشكلة “تيسلا” على استدعاء 123 ألف سيارة صالون، من الطراز “إس”، صنعت قبل أبريل 2016، وذلك من أجل إصلاحها، بحسب ما ذكر موقع “إن بي سي نيوز”.

وأشارت “إن بي سي نيوز” إلى أن “تيسلا” قد أرسلت رسالة إلكترونية لمالكي هذا الطراز من السيارة، شرحت فيه طبيعة المشكلة قائلة: “لم تسجل أي إصابات أو حوادث بسبب هذه المشكلة أو العطل. وبالرغم من أنه لم يلاحظ بأن هذه المشكلة تفقد السيطرة التامة على مقود القيادة، إلا أنها تجعل التحكم بالمركبة أصعب في السرعات المنخفضة، وعند المواقف المتوازية”.

وبينت “تيسلا”، بأن الجزء الذي يعاني من المشكلات، لا تقوم الشركة بتصنيعه، وإنما ينتجه طرف ثالث.

ويتزامن الإعلان عن المشكلة التقنية في سيارات “تيسلا”، مع تراجع في قيمة سهم الشركة بمقدار الثلث، خلال الأسابيع القليلة الماضية، وذلك بسبب مشكلات في إنتاج الطراز “3”، وأخرى مالية.

وكانت مجلة “تايم” قد أشارت، إلى أن إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة “تيسلا”، قد خسر 17 في المئة من ثروته في الشهر الماضي فقط.

سكاي نيوز 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى