الرئيسيةريادة

الطويسي يوزع جوائز “المهندسين” لمشاريع التخرج والمنفذة في الصناعة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – وزع وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي، مساء امس، جوائز نقابة المهندسين الاردنيين على الطلبة الفائزين بها عن مشاريع التخرج ومسابقة المشاريع المنفذة في الصناعة.

وقال الطويسي خلال الحفل “يسعدني هذا التشبيك بين الجامعات كمؤسسات اكاديمية وبيوت الخبرة الهندسية النقابية الممثلة للصناعة وسوق العمل وهذا النهج هو من سمات الدول المتقدمة حيث تتوحد الجهود وتتكامل الخبرات والمعارف لإخراج جيل محترف قادر على قيادة الوطن نحو النهضة والرفعة.” وأضاف ان علم الهندسة علم تطبيقي تتزاوج فيه العلوم النظرية مع التطبيقات العملية ولم نقر مشاريع التخرج كمتطلب للتخرج في جامعتنا الا لتمكين طالب الهندسة من تعزيز الجانب التطبيقي لديه الى جانب العلمي النظري قبل تخرجه.

وأضاف “لقد حققت تجربة الاستفادة من الممارسين في سوق العمل نتائج متميزة لدى ادخالهم في الكوادر التعليمية مما انعكس على مخرجات التعليم بمستوى متميز والتي تؤكدها مختلفة مثل نتائج مسابقة مشاريع التخرج في نقابة المهندسين التي نحتفل بها الان”.

وقال نقيب المهندسين ماجد الطباع، ان الطلبة الفائزين في مسابقة مشاريع التخرج النقابية شملت الشعب الهندسية المدني والميكانيك والكهرباء والكيماوي ومشاريع التخرج المنفذة في القطاع الصناعي للعام الماضي.

واضاف ان هذه المسابقة تنظمها النقابة بالتعاون مع مؤسسات الوطن المعنية في قطاع الصناعة، مثل غرفة صناعة عمان وبإشراف لجنة متخصصة هي من انشط لجان النقابة واكثرها ابداعا.

وقال نائب رئيس غرفة صناعة عمان عدنان غيث، ان شراكة صناعة عمان مع نقابة المهندسين الاردنيين هي شراكة استراتيجية، مشيرا الى ان الغرفة وقعت اتفاقية مع نقابة المهندسين عام 2013 تم بموجبها تنظيم ودعم أربع دورات للمسابقة.

واضاف ان هذه الدورة تعمل على زيادة التواصل بين الصناعة واساتذة وطلبة كليات الهندسة في الجامعات الاردنية لتطوير التنافسية واستثمار فرص التحسين والارتقاء بمستوى مشاريع التخرج، اضافة الى زيادة فرص التوظيف لخريجي كليات الهندسة لدى المصانع.

وقالت رئيس لجنة مشاريع التخرج الدكتورة ميساء الشوملي، ان هذه الجائزة تعمل على ترسيخ التعاون بين الصناعة والجامعات وتسهم في تطوير الابتكار الصناعي وتطوير القدرات التنافسية في الاسواق المحلية والدولية.

وقال عضو لجنة مشاريع التخرج المهندس عمر الطاهات، ان هذه المسابقة تعد ثمرة للجهود المبذولة لتعزيز الجانب العملي لدى الطلبة في كليات الهندسة في الجامعات الاردنية.

وعلى هامش الحفل، وقعت غرفة صناعة عمان مذكرات تفاهم مع جامعات الزرقاء والاميرة سمية للتكنولوجيا والالمانية الاردنية .

بترا 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى