اتصالاتالرئيسية

نائب رئيس الوزراء :الاردن لا زال متاخرا في خدمات الحكومة الالكترونية

شارك هذا الموضوع:

الصرايرة: الحل الوحيد هو الشراكة الفاعلة مع القطاع الخاص للنهوض في قطاع الاتصالات

هاشتاق عربي – خاص –
قال نائب رئيس الوزراء جمال الصرايرة ان قطاع الاتصالات الاردني شهد تراجعا ملحوظا خلال السنوات الماضية رغم انه كان في المقدمة على مستوى الدول العربية في التسعينيات.
واضاف الصرايرة ان خصصة القطاع مطلع العام 2000 كانت ناجحة حيث اسهمت الى حد كبير في استقطاب الاستثمارات و تحفيز المنافسة بين الشركات، وكذلك زيادة فرص العمل اضافة الى النمو الكبير في العائدات المالية لخزينة الدولة من هذا القطاع.
جاء ذلك في مداخلة للصرايرة خلال الحفل الذي اقامته جمعية “انتاج” الخميس الماضي لتكريم الشركات الداعمة للجناح الاردني الثاني في المؤتمر العالمي للاتصالات في برشلونة.
واكد الصرايرة خلال المداخلة ان الحكومة الاردنية لم تكن قادرة على توفير المخصصات اللازمة التي كان يحتاجها القطاع في ذلك الوقت والتي تقدر بالمليارات ،لذلك جاءت الخصخصة لتوفر المليارات ، حيث تم من خلالها اعادة بناء القطاع من جديد.
الصرايرة الذي تحدث بكل وضوح وصراحة، اكد ان الاردن لا زال متاخرا كثيرا في مجال خدمات الحكومة الالكترونية وان ذلك يحتاج الى المزيد من الجهود وان الشراكة مع القطاع الخاص هي التي ستمكننا من تطوير الخدمات الالكترونية والقطاع بشكل عام
في المقابل ابدا الصرايرة اسفه لتراجع اداء الكفاءات الاردنية جراء عدم مواكبتها للتطورات المتسارعة في عالم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، ومن الامثلة على ذلك قال الصرايرة ، ان دولة الامارات العربية لم تعد مهتمة كما في السابق باستقطاب الكفاءات الاردنية نظرا لان الشباب الاردني لم يعد يحاكي التطورات الحاصلة في القطاع لديهم.
واضاف ان القطاع لديه مشاكل لذلك فان الحكومة ستجلس مع القطاع الخاص لحل هذه المشاكل والمضي قدما نحو التطور مشيرا الى ان قطاع الاتصالات من اهم القطاعات الاقتصادية وان اي يخلل في هذا القطاع سينعكس سلبا على جميع القطاعات الاقتصادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى