الرئيسيةريادة

برنامج مجتمع الرياديين الصغار الاردني يتوجّه الى المحافظات

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

الغد – ابراهيم المبيضين

قال الرئيس التنفيذي لشركة زين الأردن، إحدى شركات مجموعة زين الإقليمية، احمد الهناندة أمس إن برنامج مجتمع الرياديين الصغار الأردني (YES JO) الذي اطلقته الشركة، بالتعاون مع مجموعة المناصير، يستهدف الأطفال في أنحاء مختلفة من المملكة، حيث سيجري تعميم تجربته على بقية المحافظات بشكل تدريجي.
وأوضح الهناندة في تصريحات صحفية لـ “الغد” انه جرى مؤخرا فتح باب التسجيل في البرنامج في كل من محافظتي العاصمة وإربد، فيما سيجري العمل خلال العامين الحالي والمقبل على فتح المجال ايضا للتسجيل فيه من محافظات مختلفة.
وقال بان الخطة العامة للبرنامج تستهدف افادة 500 طفل أردني – في الفئة العمرية من 8 الى 16 سنة – من جميع محافظات المملكة، وهو ما يمكن الوصول إليه مع نهاية العام المقبل.
وأكد الهناندة أن فتح باب التسجيل للأطفال في هذا البرنامج من المحافظات يأتي لتعميم تجربة تدريب الأطفال على مجالات الريادة والمواطنة، والمشاركة الإيجابية في المجتمع، ولافادة أكبر عدد منهم في المجتمع الأردني،  مشيرا إلى أن المجال مفتوح أمام جميع الأطفال الموهوبين في كل مجالات والقطاعات كالرياضة والفن والموسيقى والثقافة والتكنولوجيا والأنشطة الاجتماعية.
ويستهدف البرنامج طلاب المدارس الحكومية والخاصة ضمن الفئة العمرية من 8 إلى 16 سنة.
وقال: “سيعمل البرنامج بالتدريج على ضم أعداد متتالية من الأطفال والصغار، وذلك سعيا من الشركة لتعميم فكر الريادة والعمل الاجتماعي بين فئة الشباب والصغار في كل انحاء المملكة”.
وأشار الهناندة إلى أن البرنامج الذي انطلق في مرحلته الأولى من عمان خلال شهر أيار (مايو) الماضي ضم حتى نهاية العام الماضي أكثر من 65 طفلا أردنيا.
ويعمل البرنامج على ترويج منظومة الريادة المجتمعية ضمن فئة الطلبة في المدارس الحكومية والخاصة، حيث سيتم إطلاق المرحلة الأولى من البرنامج في مدارس العاصمة عمان، ليتم لاحقا الانتقال للمرحلة التالية التي تشمل كافة المحافظات لتعم المبادرة الطلبة في كافة أنحاء المملكة، كي تندمج فئة الأطفال واليافعين مع المجتمع بشكل فعال ويساهمون بالارتقاء بمستوى الريادة والمواطنة.
ويتمكن الطلبة من الانتساب إلى البرنامج من خلال تعبئة الطلبات المتوفرة على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة ببرنامج “مجتمع الرياديين الصغار الأردني”، كما سيكون بإمكان الطلبة تقديم الطلبات في مقر شركة زين الرئيسي.
وتؤمن شركة “زين الأردن” بالجهود الأردنية الشابة التي تقوم بالمساهمة في التطوير والتنمية في كافة المجالات، ولذا فهي تقوم بدورها لدعم واحتضان هؤلاء الشباب والطلبة الذين يمثلون أصحاب الأفكار الخلاقة والمتجددة ونستمر بتشجيعهم على الابتكار والإبداع، من خلال منصة زين للابداع (ZINC).

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى