اقتصاد

“الاقتصادي والاجتماعي” يعد تقرير “حالة البلاد”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – يعكف المجلس الاقتصادي والاجتماعي على اعداد تقرير شامل تحت عنوان: حالة البلاد، يشارك في اعداده خبراء مختصون ومحكمون من مختلف القطاعات.
وقال رئيس المجلس الدكتور مصطفى الحمارنة إن التقرير يتميز انه يصدر عن حالة البلاد داخليا ويختلف في المضمون عن التقارير التي ترصد مؤشرات الاداء وتقدم من قبل جهات دولية والمنظمات العالمية.
وأضاف أن اجتماعا عقد أمس في المجلس للجنة التوجيهية للتقرير ناقش المنهجية الفضلى في اعداد التقرير بحيث يعكس حالة البلاد من خلال رصد السياسات والخطط الاستراتيجية، إضافة إلى اعداد خطوط التشابك المقترحة بين القطاعات والقضايا المتضمنة في التقرير.
وأكد الحمارنة أهمية هذا التقرير كونه شموليا وبعيدا عن الأسلوب التقليدي ويتماهى مع أفضل الممارسات الدولية في اعداد تقارير (حالة البلاد).
وقال انه تم الاستعانة بعدد من الخبراء المختصين والمحكمين المشهود لهم بالكفاءة في مختلف القطاعات لإعداد التقرير وتقديم التوصيات اللازمة والمحددة كي تتحول إلى سياسات تنفيذية، وسيتم الإعلان عن التقرير في ملتقى وطني اقتصادي لاحقا. وبين الأمين العام للمجلس محمد النابلسي بأن التقرير يختلف بشكل جوهري عن التقرير السنوي للمجلس، والذي يتحدث عن اعمال المجلس خلال السنة وابرز المقتطفات حول الدراسات والاستشارات التي قدمها المجلس.
وقال النابلسي إن التقرير يرصد السياسات والخطط الموضوعة والأهداف وآلية تنفيذها بحيث لا تبقى هذه السياسات حبيسة الادراج، وهذا الأمر في غاية الأهمية لصانعي القرار وايضا للعاملين في القطاعات لتمكينهم من العمل بشكل مؤسسي ومعرفة ادوارهم الفعلية وتنفيذ مخرجات الاستراتيجيات وتطبيق اهدافها. يشار إلى أن المجلس عقد سلسلة منتظمة من اللقاءات والاجتماعات وورشات عمل مع نخبة من أهل الرأي والخبراء من كافة القطاعات الرسمية والأهلية، لاعداد التقرير من خلال رصد للسياسات والأهداف المعلنة والخطط الاستراتيجية لكل قطاع.

(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى