اتصالاتالرئيسية

هيئة تنظيم قطاع الاتصالات ….. الإبداع والإبتكار منهجية عمل معتمدة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – طوّرت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات منهجية الإبداع والابتكار التي تهدف الى دعم متطلبات التميز المؤسسي وفقاً لمعايير جائزة الملك عبدالله الثاني للتميز من خلال تحليل النتائج والتعلم منها كمدخل لعملية تطوير أفكار جديدة وابداعية تهدف الى تحسين آليات العمل المتبعة داخل الهيئة والخدمات المختلفة، وبما يخدم أصحاب العلاقة، بحيث تصب هذه الافكار في تطوير الممكنات ذات العلاقة.

وقال الرئيس التنفيذي للهيئة الدكتور المهندس غازي الجبور الى أن اعتماد المنهجية يأتي انسجاماً مع نهج القيادة الهاشمية في تشجيع الإبداع والابتكار الذي يعتبر من أهم الركائز الداعمة للتنمية الإقتصادية الشاملة، من خلال تحديد الأطر والمعايير الخاصة بادارة الابداع والابتكار لضمان مأسستها داخل الهيئة وتوحيد وموائمة جهود كافة المعنيين في الهيئة في ادارة الابداع المؤسسي، اضافة الى السعي لتجذير ثقافة الابداع والابتكار وذلك تحقيقاً لرؤية الهيئة في جعل قطاعي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وقطاع البريد أكثر القطاعات دعماً للنمو على الصعيد الوطني والأفضل أداءً على الصعيد الاقليمي.

وأضاف الدكتور الجبور الى أن نطاق المنهجية سيشتمل على كافة المجالات الابداعية والابتكارية (الأفكار، العمليات، الخدمات، ووسائل وقنوات وطرق الاتصال مع متلقي الخدمة) والمقدمة من كافة العاملين في الهيئة والمتعاملين معها.

ويأتي اهتمام الهيئة بمجال الابداع والابتكار من خلال تشكيل الهيئة لفريق متخصص يتولى مهمة تلقي الافكار والمقترحات والمبادرات الابداعية من داخل الهيئة وخارجها، ومراجعتها ودراستها بالتعاون مع الادارة العليا، والاستعانة باللجان الفنية لدراسة الافكار والمقترحات الابداعية ومتابعة المشاريع والمبادرات الابداعية داخل الهيئة وقياس أثر تطبيقها.

ويشار الى أن الهيئة تقوم في الوقت الحالي بعقد محاضرات توعوية لإطلاع كافة موظفي الهيئة على الإطار العام للمنهجية وطريقة العمل المنوي تطبيقها مستقبلاً في سبيل تحويل الافكار الابداعية الى إبتكارات ذات أثر ملموس.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى