الرئيسيةشبكات اجتماعية

حملة “احذفوا فيسبوك” تتقدّم……. هذا أبرز المغادرين

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إنضم الون موسك، المؤسس والمدير التنفيذي لشركتي ” تسلا ”  للسيارات الكهربائية، و” سبيس اكس” لمشروعات استكشافات الفضاء، وصاحب لقب أحد العقول الأكثر ابتكاراً خلال السنوات الأخيرة، إلى حملة ” احدفوا فيسبوك “، وأزال بالفعل صفحات شركتيه على شبكة التواصل الاجتماعي الشهيرة.

وحذف موسك صفحات شركتيه من ” فيسبوك “، الجمعة، بعد أن تعهد في وقت سابق لمتابعيه على ” تويتر” بتنفيذ الخطوة.

وبعد أن قام المبتكر والمستثمر التكنولوجي، موسك، بفعلته، ظهرت على “فيسبوك” الرسالة المعتادة في مثل هذه المواقف وهي: “المحتوى ليس متاحا الآن”، نقلا عن صحيفة ” واشنطن بوست” الأميركية.

واستجاب موسك على “تويتر” في وقت سابق لتغريدة مؤسس ” واتساب “، برايان أكتون، التي قال فيها: “حان الوقت لحذف فيسبوك”. ويذكر أن فيسبوك اشترت “واتساب” في صفقة ضخمة.

حذف فيسبوك

وبدأت حركة “احذفوا فيسبوك” تنتشر عى الإنترنت، بعد تسريبات كشفت أن ” كامبيريدجأناليتيكا” – وهي شركة تسويق سياسية عملت مع حملة دونالد ترمب الرئاسية – حصلت بطريقة مراوغة على بيانات 50 مليون مستخدم لفيسبوك، ما أثار تساؤلات حول قدرة الشبكة على حماية بيانات المستخدمين.

وبعد خطوة موسك، لن تختفي شركتاه تماما من وسائل التواصل الاجتماعي، فهما تمتلكان حسابات نشطة على ” انستغرام “، الخدمة المصورة التابعة لشبكة “فيسبوك”.

وقال موسك على “تويتر”، الجمعة، عقب حذف حساب شركتيه: “ربما كانت “إنستغرام” على ما يرام، طالما بقيت مستقلة إلى حد ما. لا أعتقد أن شركاتنا ستتعرض لضربة قوية بعد حذف صفحات “فيسبوك”، ليس لدينا إعلانات مدفوعة هناك”.

مارك زاكربيرغ

والعلاقة بين موسك، والمؤسس والمدير التنفيذي لفيسبوك، مارك زاكيربيرغ، ليست على ما يرام، وثارت بينهما مشاحنات عامة خلال السنوات الأخيرة.

وأعرب زاكربيرغ عن الإحباط بعد انفجار صاروخ سبيس إكس على منصة إطلاق في فلوريدا في عام 2016، مما أدى إلى تدمير قمر صناعي كانت “فيسبوك” تخطط لاستخدامه. وكتب على “فيسبوك” بعد ساعات من الحادث: “أنا هنا في إفريقيا، أشعر بخيبة أمل عميقة لسماعي أن فشل إطلاق سبيس إكس، دمر قمرنا الصناعي الذي من شأنه أن يوفر الاتصال بالعديد من رجال الأعمال وغيرهم في جميع أنحاء القارة”.

وفي السنة التالية، قال موسك في تغريدة إن فهم زاكربيرغ للتهديد الذي يشكله الذكاء الاصطناعي “محدود”.

العربية نت 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى