الرئيسيةريادة

جائزة ” شومان لأدب الأطفال” تٌغلق باب استقبال الطلبات نهاية الشهر

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – أعلنت مؤسسة عبد الحميد شومان عن استمرار فتح باب الترشح لجائزة “عبد الحميد شومان لأدب الأطفال” للعام 2017، و موضوعها القصة الموجهة للفئة العمرية 8-12سنة، مبينة أن آخر موعد لاستقبال الطلباب هو نهاية آذار (مارس).

وتمنح الجائزة مرة كل عام في مجال أدب الأطفال بواحد من الفنون الأدبية التالية: القصة، الشعر، الرواية، النص المسرحي للأطفال.

وبلغت الأعمال المشاركة في الجائزة من الأردن والدول العربية، حتى اليوم، نحو 415 مشاركة، منها 104 مشاركات من الأردن.  

وأكدت الرئيسة التنفيذية لمؤسسة عبد الحميد شومان فالنتينا قسيسية أن هذه الجائزة مهمة ومفيدة للأطفال، وهذه الأهمية تنبع من حاجة الطفل لمثل هذه النصوص الأدبية في عمليتي التعلم والتفكير، مشيرة إلى أن المؤسسة تسعى جاهدة إلى إثراء المعرفة الأدبية لدى فئات المجتمع المختلفة.

واعتبرت قسيسية أن الكتابة للأطفال ليست بالأمر السهل، بل تحتاج إلى جهود كبيرة، وعليه فإن صوغ هذه النصوص الأدبية يجب أن تخضع لمعايير كثيرة، أولها معرفة ما يناسب عقل الطفل وتفكيره.

من جهته، أشار أمين سر الجائزة عبد الرحمن المصري، إلى أن المؤسسة أطلقت الجائزة، بهدف الإسهام في الارتقاء بالأدب الذي يكتب للأطفال لتحقيق الإبداع والتطوير ولتنمية روح القراءة والمطالعة لديهم وللإسهام في دعم مسيرة الطفولة العربية.

وذكر المصري، أن المؤسسة تعمل منذ العام 2006 على تنظيم هذه الجائزة السنوية للأدباء في الوطن العربي و العالم، مشيرا إلى أن 528 أديبا قد تقدموا للجائزة من الأردن، لبنان، الكويت، سورية، مصر، العراق، الجزائر، تونس، فلسطين، المغرب، السعودية، اليمن، قطر، البحرين، الإمارات بالإضافة إلى أدباء عرب مقيمين في تركيا، هولندا، الولايات المتحدة، بريطانيا، النرويج، كندا، سويسرا، روسيا، استراليا، والمانيا.

ومؤسسة عبد الحميد شومان؛ هي مؤسسة لا تهدف لتحقيق الربح، تعنى بالاستثمار في الإبداع المعرفي والثقافي والاجتماعي للمساهمة في نهوض المجتمعات في الوطن العربي من خلال الفكر القيادي، الأدب والفنون، والابتكار المجتمعي.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى