الرئيسيةتكنولوجيا

أمازون تقدم براءة إختراع لطائرة بدون طيار تفهم حركات اليد

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – سجلت شركة أمازون براءة إختراع لطائرة بدون طيار يمكنها أن تفهم حركات اليد والأوامر الصوتية، وهي أداة يمكن إستخدامها نظرياً لتوصيل الطرود.

براءة الإختراع تصف نفسها كجهاز يشبه الطائرة بدون طيار مزود بالعديد من أجهزة الإستشعار والكاميرات وغيرها من المعدات التي يمكن أن تتعرف على حركات الشخص الذي يُلوح لها.

الرسوم التوضيحية تظهر الطائرة وهي تقترب من إنسان يلوح لها بشدة، بحيث تكون مزودة بمستشعرات ضوئية ومستشعرات صوتية، وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها نشر براءة إختراع لمنتج مثل هذا، حيث سامسونج لديها براءة إختراع مماثلة لطائرة بدون طيار تتبع أعين ورؤوس وأيادي المستخدمين ويمكن التحكم بها من خلال الإيماءات.

كما هو الحال دائماً، لا يوجد ضمان أو إشارة على إطلاق هذا المنتج في الأسواق، وهناك الكثير من براءات الإختراع التي لم نراها كمنتجات فعلية.

عالم التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى