الرئيسيةشبكات اجتماعية

بعد “فضيحة” فيسبوك…… الاتحاد الأوروبي ينذر

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – حذرت مفوضة العدل في الاتحاد الاوروبي فيرا جوروفا من أن فضيحة مستقبلية مماثلة لتلك التي وقع فيها فيسبوك قد تكون “مكلفة” بعد شهر أيار/مايو عندما تدخل لائحة أوروبية جديدة بشأن حماية البيانات الشخصية حيز التنفيذ.

ويواجه فيسبوك خضة منذ فضيحة جمع “كامبريدج اناليتيكا” بيانات المستخدمين الشخصية، واختراق خصوصيتهم من أجل تطوير برمجية تتيح التكهن والتأثير على صوت الناخبين، وذلك بهدف إمالة الكفة إلى حملة دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الأميركية العام 2016.

وقالت يوروفا المسؤولة عن حماية المستخدمين والبيانات الشخصية، بعد زيارة لها إلى واشنطن التقت خلالها وزراء ونوابا أميركيين إنه “إذا أقدمت شركة على فعل هذا في أوروبا بعد أيار/مايو 2018، فمن المرجح ان يجري فرض عقوبات صارمة بحقها، بحسب فرانس برس.

في 25 أيار/مايو، ستدخل لائحة عامة تختص بحماية البيانات الشخصية حيز التطبيق في الاتحاد الأوروبي، الأمر الذي سيعزز حماية بيانات المواطنين الأوروبيين.

العربية نت 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى