الرئيسيةتكنولوجيا

ساعي بريد طائر ينقل الرسائل بموسكو تفادياً لزحام المرور

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

شار تقرير صادر عن عُمدة وحكومة موسكو إلى أن السلطات تختبر طائرات جديدة بدون طيار صنعتها مؤسسة “تكنوبوليس” الروسية لاستخدامها في توصيل البضائع الصغيرة والبريد العاجل.

وأشار موقع “روسيا اليوم”، الأربعاء، إلى أن البرنامج الجديد سيسمح باستخدام الطائرات بشكل مستقلّ في المستقبل القريب، حيث ستُبرمج خصيصاً وتوجه بأجهزة الملاحة عبر الأقمار الاصطناعية لتحديد مساراتها العملية.

وبحسب التقرير، من المفترض أن تُستخدم الطائرات في المنشآت الصناعية والمستودعات والمخازن الكبيرة التي تحتاج لجلب وإرسال المواد بالسرعة القصوى، ما يجعلها مجدية وأكثر فعالية في مدينة مزدحمة مثل موسكو.

وقال مدير قسم العلوم والسياسة الصناعية في حكومة مدينة موسكو، ألكسي فورسين: “تستطيع الدرونات الحديثة تسليم طرود وبضائع مختلفة يصل وزنها إلى 3 كيلوغرامات”.

يُذكر أن التحكّم بمسارات هذه الطائرات سيتم عبر برامج خاصة عن طريق الكمبيوترات اللوحية أو الهواتف الذكية.

الخليج اون لاين 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى