الرئيسيةخاصريادة

اليوم عطلة للأمهات العاملات في ” ميناآيتك” ….. إحتفالا بعيد الأم

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

احتفاءا بمناسبة عيد الام ، وتأكيدا على الدور المهني والاجتماعي الذي تلعبه الام العاملة في اقتصادنا ومجتمعنا، منحت شركة المثلى لخدمات البرمجيات “ميناآيتك” -المتخصّصة في حلول وبرمجيات إدارة الموارد البشرية- اليوم الاربعاء الامهات العاملات من كوادر الشركة عطلة للراحة والاحتفال بعيدهن. 

وتعتبر هذه بادرة ولفتة كريمة ومميزة من الشركة الاردنية التي تؤكد على الدوام على الدور الكبير الذي تلعبه المرأة في الاقتصاد بشكل عام وقطاع تكنولوجيا المعلومات ودورها في مسيرة شركة ” ميناايتك” المميزة منذ منتصف العقد الماضي. 

ونشرت شركة ” ميناآيتك” على صفحتها الرسمية على شبكة الفيسبوك الاجتماعية منشورا يهنىء الامهات بعيدهن ويحتفي بالامهات العملات في الشركة وجاء في المنشور : ” بمناسبة عيد الأم واحتفالاً بدورها المهني والأمومي، تم تعطيل كافة الأمهات العاملات يوم غد، تقديراً لجهودهم”. 

ويصادف اليوم الاربعاء الموافق لـ 21 من اذار ( مارس ) عيد او يوم الأم، حيث يحتفل الاردنيون كالعديد من دول العالم بهذه المناسبة تقديرا للدور الذي تلعبه الامهات في حياتنا ومجتمعاتنا.

وبحسب موسوعة ” ويكيبيديا” فعيد الأم أو يوم الأم (بالانجليزية: Mother’s Day) هو احتفال ظهر حديثاً في مطلع القرن العشرين، يحصل في بعض الدول لتكريم الأمهات والأمومة ورابطة الأم بأبنائها وتأثير الأمهات على المجتمع. ويحتفل به في العديد من الأيام وفي شتى المدن في العالم وفي الأغلب يحتفل به في شهر آذار أو نيسان أو أيار، ففي العالم العربي يكون اليوم الأول من فصل الربيع أي يوم 21 مارس، أما النرويج فتقيمه في 2 فبراير، أما في الأرجنتين فهو يوم 3 أكتوبر، وجنوب أفريقيا تحتفل به يوم 1 مايو. وفي الولايات المتحدة يكون الاحتفال في الأحد الثاني من شهر مايو من كل عام.

وتقول ” ويكيبيديا” ان عيد الأم هو ابتكار أمريكي ، حيث كانت ” آنا.م.جارفس” (1864-1948) هي صاحبة فكرة ومشروع جعل يوم عيد الأم إجازة رسمية في الولايات المتحدة، فهي لم تتزوج قط وكانت شديدة الارتباط بوالدتها، وكانت ابنه للدير، وبعد موت والدتها بسنتين بدأت حملة واسعة النطاق شملت رجال الأعمال والوزراء ورجال الكونجرس؛ لإعلان يوم عيد الأم عطلة رسمية في البلاد،وقامت الكنيسة بتكريم الآنسة آنا جارفس في جرافتون غرب فرجينيا وفلادلفيا وبنسلفانيا في العاشر من مايو 1908، وكانت هذه بداية الاحتفال بعيد الأم في الولايات المتحدة .

واستطاعت ميناآيتك أن تبني سمعتها على مدى السنوات ال14 الماضية، كرائد ومزود لحلول تكنولوجية للموارد البشرية. تخدم هذه الحلول أكثر من 1700 شركة و300 عميل حوسبة سحابية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. كما تضم محفظة ميناآيتك أكثر من 1.5 مليون مستخدم في 25 دولة، مما يعزز مكانتها كمبتكر حقيقي ومحرك للتقدم التكنولوجي في المنطقة.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى