الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

اطلاق الحملة التوعوية “مش بس عمان، تكية أم علي بتوصل 12 محافظة “

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – بهدف التأكيد على وصولها إلى كافة المحتاجين في كل محافظات المملكة، أطلقت تكية أم  علي بداية الشهر الحالي حملتها التوعوية لعام 2018  تحت شعار  “مش بس عمان، تكية أم علي بتوصل 12 محافظة”. وقد قامت تكية أم علي بداية الشهر بإطلاق الحملة باسلوب تشويقي تبعه الكشف عن  الحملة بأن تكية أم علي تصل إلى 12 محافظة كل شهر وطول السنة.

تقديم الدعم الغذائي لـ 30 الف اسرة

تقوم تكية أم علي بتوفير الدعم الغذائي المستدام لـ 30,000 أسرة معتمدة تتواجد في 89 قضاء ولواء بـ 12 محافظة من خلال طرود غذائية شهرية تحتوي على 22 مادة غذائية، حيث تصل تكية أم علي إلى هذه الأسر لتغطية احتياجاتها التغذوية على مدار الشهر.

وتستند تكية أم علي في عملية اعتماد الأسر المنتفعة على معايير وأسس من أهمها أن يكون صافي دخل الفرد في الأسرة 20 دينار أو أقل شهرياً، وأن لا يكون لدى الأسرة أي نوع من الأملاك وأن لا تضم الأسرة أفراداً قادرين على العمل، للتأكد من الوصول إلى الأسر غير الآمنة غذائياً والأكثر هشاشة نحو إنعدام الأمن الغذائي وهي الأشد فقراً و الأكثر حاجة.

ومن جهته قال مدير عام تكية أم علي سامر بلقر: “تمكنت تكية أم علي من رفع عدد الأسر المنتفعة من 18,000 أسرة بداية عام 2017 إلى 30,000 أسرة مع نهاية عام 2017، والذين يمثلون أكثر من 144,000 فرد متواجدون في كافة محافظات المملكة يعتمدون بشكل كامل على تكية أم علي لتأمين غذائهم 26% من هذه الأسر متواجدين في محافظة العاصمة و17% في محافظة الزرقاء و 16% قي محافظة مأدبا و 41% في باقي المحافظات. وأضاف ” تصل تكية أم علي للمتعففين لتدعمهم بغذائهم اليومي مع التركيز على الحفاظ على كرامتهم حيث أن أغلب أفراد هذه الأسر من الفئات المستضعفة من المسنين والأطفال، وذوي الإحتياجات الخاصة، والأمراض المزمنة، و الأرامل، والأيتام.”

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى