الرئيسيةتطبيقات ذكية

حكم قضائي يمنع شركتي أوبر وكريم من العمل في مصر

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – قررت محكمة القضاء الاداري في مصر إلزام الحكومة المصرية بوقف التراخيص التي أصدرتها وسمحت من خلالها لشركتي اوبر وكريم بنقل الركاب في مصر وإلزامها كذلك بوقف نشاط الشركتين.

وقالت المحكمة إن شركتي أوبر و كريم قد خالفتا شروط الترخيص وكذلك قانون المرور وقامتا بنقل ركاب بالمخالفة للقوانين. وقال مصدر إن أوبر تكنولوجيز تنوي الطعن على أي قرار محكمة بتعليق تراخيصها في مصر.

دعوى امام محكمة القضاء الاداري

وكان 42 سائقاً من سائقي التاكسي الأبيض قد أقاموا دعوى أمام محكمة القضاء الإداري طالبوا فيها بإلزام مجلس الوزراء بوقف ترخيص مزاولة شركات أوبر وكريم في مصر.

وأكد السائقون في دعواهم أن الشركتين تسببتا في وقف عملهم وخالفتا قوانين التشغيل واستخدمتا سيارات خاصة في نقل الركاب رغم منع القانون لذلك.

وأضافوا أن عمل تلك السيارات يسير بلا ضوابط أو رقابة، وتسبب في توقف نشاطهم رغم كونهم أصحاب المهنة الحقيقيين.

كما عبر سائقو التكسي الابيض عن استغرابهم من أن أصحاب السيارات العاملة في الشركتين أوبر وكريم يجنون الأرباح دون التزام بسداد الضرائب أو التأمينات المستحقة للدولة فضلا عن عدم تقنين أوضاعهم المخالفة للقانون، ولم ترد الشركتان على الحكم حتى الآن.

وفي إطار مواجهة انتشار خدمات “أوبر” و”كريم”، قررت جمعية سائقي سيارات الأجرة البيضاء في وقت سابق، تدشين تطبيق على شبكة الإنترنت يوفر سيارات الأجرة، عبر الأجهزة التي تعمل بنظام “أندرويد”، والذي من المقرر أن يعمل في نطاق محافظات القاهرة الكبرى، لكن الخدمات التي تعلن عنها شركتا “أوبر” و”كريم” في مصر، ساهمت في قتل الفكرة التي لم تدخل حيز التنفيذ حتى الآن.

العربية نت 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى