الرئيسيةريادة

“مكافحة التصحر” توزع جوائز مسابقة “طلابنا والبيئة” للرسم

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – وزعت الجمعية الأردنية لمكافحة التصحر وتنمية البادية الجوائز على الطلبة الفائزين بمسابقة “طلابنا والبيئة” للرسم، وذلك خلال الحفل الذي اقامته الجمعية في المركز الثقافي الملكي.

وقال مندوب وزير التربية والتعليم، أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الفنية والثقافية محمد العكور، ان وزارة التربية تولي الأنشطة المتعلقة بالبيئة أهمية بالغة من خلال أحدث الوسائل التعليمية اضافة الى الوسائل غير المنهجية من فن تشكيلي وموسيقى ودراما وغيرها، مثمنا أهداف الجائزة المتمثلة بالحفاظ على البيئة ووقف الزحف العمراني على الأراضي الزراعية واهمية التنوع الحيوي والترشيد باستخدام المياه.

التوعية باهمية الحفاظ على البيئة 

من جانبه، أكد رئيس جمعية مكافحة التصحر الدكتور عبد اللطيف عربيات، على أهمية توعية الجيل بأهمية الحفاظ على البيئة، مشددا على دور التربية والتعليم والمتابعه في انقاذ البيئة من التصحر وإعادة الاعتبار لها كعنصر أساسي للحياة الاجتماعية والانسانية السليمة.

وقال ان “التربية والتعليم أوسع مجال في الدولة لتوعية المجتمع بضرورة الحفاظ على البيئة والغطاء النباتي، وذلك لأن 70 بالمائة من أبناء الشعب هم طلاب مدارس وجامعات”.

وتضمن الحفل عرض غنائي راقص قدمته فرقة مدرسية عبر عن ضرورة الحفاظ على المكونات البيئية وقيم الجمال والانتماء للوطن، كما عرض فيلم قصير عن جمعية مكافحة التصحر وتنمية البادية وأهم منجزاتها.

وفي نهاية الحفل سلم مندوب وزير التربية والتعليم ونائب رئيس الجمعية نقيب المهندسين الزراعيين الأسبق المهندس حسن جبر الجوائز على الطلبة، كما كرم المؤسسات والجهات الداعمة والمؤسسات والمدارس الحكومية والخاصة.

يذكر أن جمعية مكافحة التصحر وتنمية البادية تأسست في عمان عام 1990 بهدف الحفاظ على البيئة وتوعية الأجيال الصاعدة بأهمية التنوع البيئي والغطاء النباتي وتوفير المياه، وقد شاركت في العديد من المسابقات المحلية والعربية وأصدرت العديد من الدوريات والكتب التوعوية في ذلك المجال. 

بترا 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى