اقتصادالرئيسيةخاص

” اليوروموني” بنسخته الخامسة ينعقد اليوم في عمان

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي -إبراهيم المبيضين 

تنطلق صباح اليوم في عمان فعاليات المؤتمر الخامس لـ ” اليوروموني” الذي ينعقد العام الحالي تحت شعار تحت شعار “تحقيق النمو والحفاظ على الاستقرار.

وسينعقد المؤتمر – الذي تنظمه ” يوروموني للمؤتمرات”  المؤسسة الرائدة في تنظيم المؤتمرات الاقتصادية الخاصة بالاستثمار في الأسواق الرأسمالية العالمية”بالتعاون مع وزارة المالية بصفتها راعٍ مشارك، سيضم المؤتمر لهذا العام، 200 مشارك من كبار الممولين والمانحين والمستثمرين وقادة الأعمال ورواده وصانعي السياسات ومسؤولين حكوميين، للبحث في كيفية الاستثمار في مستقبل الأردن.

وسيشهد المؤتمر – الذي اختار موقع ” هاشتاق عربي” شريكا اعلاميا له – مشاركة اسماء كبيرة وخبرات اقتصادية من القطاعين العام والخاص.

وسيتضمن المؤتمر إلقاء كلمات رئيسية من كل من الدكتور زياد فريز، محافظ البنك المركزي الأردني، و عمر ملحس، وزير المالية، وعماد الفاخوري، وزير التخطيط والتعاون الدولي، ونعمة صبّاغ، المدير العام التنفيذي للبنك العربي، الراعي الرسمي للحدث.

ويركز المؤتمر، المُنعقد تحت شعار “تحقيق النمو والحفاظ على الاستقرار”، على توقعات الاقتصاد الكلي في الأردن لعام 2018 وما بعده، وخطط الدولة لدعم النمو الشامل وإيجاد فرص العمل، بالإضافة إلى مناقشة الأحداث الاقتصادية والجغرافية السياسية العالمية وتأثيرها على الأردن. وسيتضمن جدول أعمال المؤتمر سلسلة من المقابلات التي ستُجرى مع نخبة من أبرز صنّاع السياسات الأردنيين، وحلقات نقاشية حول التمويل والاستثمار، وجلسات متخصصة تغطي مواضيع رئيسية، بما في ذلك الدور الذي يلعبه القطاع المالي في تحفيز النمو في المملكة، وكيف يمكن لريادة الأعمال أن تسرّع في عملية إيجاد فرص للعمل، والإدماج المالي والاقتصادي، والطاقة المتجددة، والتكنولوجيا المالية (FinTech) و”بلوكشين” (Blockchain).

وبهذه المناسبة، قالت فكتوريا بين، مديرة “يوروموني للمؤتمرات” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “سيتيح مؤتمر “يوروموني” الخامس للمشاركين فرصة لا مثيل لها للاستماع إلى نخبة من رجال الأعمال وصنّاع القرار والممولين رفيعي المستوى من الأردن والشرق الأوسط، والتفاعل الرالوالتفاعل مباشرة معهم. ونتطلع إلى هذا اليوم الحافل بالمناقشات والمناظرات التفاعلية والعميقة حول التقنيات التي يمكن أن ينفذها الأردن لتحقيق رؤيته للنمو والاستقرار الاقتصادي”.

 تعتبر “يوروموني للمؤتمرات” الجهة الرائدة في تنظيم المؤتمرات الاقتصادية الخاصة في كل من الأسواق المتقدمة والناشئة وتعنى بالاستثمار عبر الحدود وفي الأسواق الرأسمالية العالمية. منذ أواخر السبعينيات، نظمت “يوروموني للمؤتمرات” فعالياتها في أكثر من 60 دولة بنجاح منقطع النظير، عبر إدارة مؤتمرات واسعة النطاق في العواصم المالية الرئيسية في أرجاء العالم وبعض الدول المختارة في منطقة الشرق الأوسط، كالمملكة العربية السعودية ومصر وقطر ولبنان والكويت. تعتبر “يوروموني للمؤتمرات” مؤسسة تابعة لشركة “يوروموني انستيتيوشونال إنفيستر بي.إل.سي” التي تأسست عام 1969، وهي مدرجة في بورصة لندن برأس مال يتجاوز 2.5 بليون دولار أمريكي.  www.euromoneyconferences.com

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى