الرئيسيةريادة

الإعلان عن الفائزين بجائزة الحسن بن طلال للتميز العلمي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعلن أمين عام المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا الدكتور خالد الشريدة، أسماء الجامعات التي فازت بجائزة الحسن بن طلال للتميز العلمي 2018 والتي خصصت هذا العام لمؤسسات التعليم العالي.

وبحسب البيان، حصلت على الجائزة الأولى وقيمتها 7 آلاف دينار جامعة العلوم والتكنولوجيا عن مشروع، “إنشاء وتطوير مختبر تشخيصي مرجعي وطني في الجامعة للأمراض الحيوانية العابرة للحدود والاجهاضات والوفيات حديثة الولادة”.

وحصلت على الجائزة الثانية وقيمتها 5 آلاف دينار، كل من جامعة البترا عن مشروع “تطوير طرق توصيل الانسولين بالفم”، والجامعة الأردنية عن مشروع “مركز الخلايا الجذعية”.

وحصلت على الجائزة الثالثة وقيمتها 3 آلاف دينار كل من الجامعة الهاشمية عن مشروع “حضانة الجامعة الأكاديمية النموذجية”، وجامعة الحسين بن طلال عن مشروع “دور كلية البترا للسياحة والآثار في الكشف عن الإرث الحضاري الأردني وتقديمه للعالم”.

وبلغ عدد الطلبات المقدمة إلى مكتب الجائزة في الأمانة العامة للمجلس 25 مشروعا من 14 مؤسسة تعنى بالتعليم العالي.

وسيتم تكريم الفائزين بهذه الجائزة، في 5 نيسان المقبل.

بترا 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى