المصارف الذكية

صالح : عمولات أي فواتيركم ثابتة وقليلة مهما بلغت قيمة الفاتورة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – أكد المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “مدفوعاتكم” ناصر صالح، أن عمولات نظام (أي فواتيركم) في كثير من القطاعات، وتحديدا الخدمات، تكون عمولتها ثابتة وقليلة مهما بلغت قيمة الفاتورة، وخصوصا الفواتير المتعلقة بالماء والكهرباء والاتصالات وخدمات أمانة عمان.

وشدد صالح في بيان أصدرته الشركة يوم امس الأثنين، إن من يتحمل العمولات هو لجهة التي تقوم بإصدار الفواتير (المفوتر) وليس المواطنين، موضحا أن النظام يتقاضى عن حركات الدفع في بعض القطاعات الاخرى، خصوصا الحكومية منها، كالمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي ودائرة الجمارك العامة عمولات تدريجية حسب قيمة الدفعة، وذلك لان تلك المؤسسات لا تتحمل أي عمولات بدل استخدام النظام.

شركة مدفوعاتكم، المشغلة للنظام، لم تغطي التكاليف التشغيلية

وشدد صالح أن البنك المركزي هو الجهة التي تحدد سياسة التسعير لعمولات أي فواتيركم، وأن العمولة تتوزع على عدة أطراف منها البنوك الدافعة، ومقدمي خدمات الدفع، والشركة الحاضنة للبينة التحتية للنظام، وشركة مدفوعاتكم للدفع الالكتروني كمشغل للنظام.

وذكر صالح أن شركة مدفوعاتكم، المشغلة للنظام، لم تغطي التكاليف التشغيلية لبناء وادارة النظام الذي تم اطلاقه في أيار 2014، مع توقع البدء بتغطية التكاليف والوصول إلى نقطة التعادل بين الإيرادات والتكاليف مع نهاية هذا العام.

وبالنسبة لاشتراكات الضمان الاجتماعي، قال صالح إن معظم الاشتراكات الزامية، أي أن المؤسسة أو الشركة هي من تورد الدفعات عن مشتركيها، حيث يتم دفع الاشتراك لهم دفعة واحدة، فيما يتم اقتطاع عمولة واحدة ثابتة مهما بلغ عدد الموظفين، الأمر الذي سبب عدم ربحية أي فواتيركم لحد الأن وأن الشركة لم تغطي مصاريفها.

يشار إلى أن نظام (أي فواتيركم) هو نظام عرض وتحصيل الفواتير الالكترونية المملوك من قبل البنك المركزي الأردني وتديره وتشغله شركة مدفوعاتكم للدفع الالكتروني.

بترا 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى